أهم 3 أسباب تجعلك تختار أزواج الدولار الأمريكي للتداول عليها فى سوق الفوركس
مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي
American flags on scattered hundred dollar bills. United States currency. American wealth.

الاختلاف بين أزواج الفوركس :

هناك الكثير من أزواج العملات المتواجدة في سوق الفوركس والتى يمكننا استخدامها جميعا في تداولاتنا ولكن يجب الإشارة إلى أمر هام وهو أن هناك بعض الازواج التي تتميز عن غيرها ببعض الأمور الهامة والأسرار القوية التي يجب أن نكون على دراية وعلم بها بشكل تام حتى نستطيع أن نصل إلى تداول آمن وقوى.

ومن المعروف أن الدولار الأمريكي هو القائد لكل العملات العالمية نظرا إلى أنه يمثل اقتصاد اقوى نظام مالى عالمى ولذلك فإن التداول عليه سواء بالبيع أو الشراء فلا شك أنه أمر متميز ويجعلك دائما واثق من وجود بيئة تداول مستقرة وآمنة.

وسوف نتعرف من خلال المقال التالى على مجموعة من الأمور الهامة التي تجعلنا نختار أزواج الدولار بالتحديد أثناء تداولاتنا على الرغم من وجود أزواج أخرى كثيرة وتمثل اقتصادات دول مالية كبيرة في سوق الفوركس.

الأسباب الرئيسية لاختيار أزواج الدولار الامريكى أثناء التداول :

1-وجود سيولة مالية قوية على أزواج الدولار :

تمتاز أزواج العملات التي يكون بها الدولار أحد العملتين أن الحركة السعرية عليهم تكون قوية سواء صعودا أو هبوطا وهو ما يجعل هناك فرص كبيرة لتحقيق مكاسب كبيرة وسريعة أثناء التداول عند تحقق الأهداف السعرية المتوقعة.

ولكن يظل هناك بعض الأوقات التي تقل فيها السيولة على ازواج الدولار ايضا ولكن تكون هذه الأوقات لفترة زمنية بسيطة ثم تستعيد الأزواج نشاطها بقوة مرة أخرى, مثل اوقات الاجازات البنكية السنوية أو اوقات اعياد رأس السنة والتى يتوقف فيها التداول في أغلب منصات التداول العالمية في سوق الفوركس.

2-توافر معلومات وبيانات اقتصادية دائما حول الدولار الأمريكي :

دائما ما يكون محور الأخبار الاقتصادية العالمية حول الدولار الأمريكي واخر التغيرات التي تطرأ حوله نظرا إلى أنه العملة التي يتم بها التبادل التجاري العالمى حتى بين الدول الكبرى وبعضها.

وبالتالى فإن توافر مثل هذه المعلومات يجعل المتداول على دراية بما يحدث في حركة سوق الفوركس ويساعده هذه الأمر على اقتناص أهم فرص التداول في سواق الفوركس.

هذا ما يكون على خلاف تماما في بعض الازواج الاخرى والتى تكون المعلومات الاقتصادية حولها قليلة وبالتالى يصعب التنبؤ بتحركاتها التالية وهو ما يؤدي في النهاية إلى وجود بعض الضبابية حول قرارات الاستثمار في هذه العملة سواء بالشراء أو البيع.

3-وجود فروقات سعرية ممتازة على أزواج الدولار الامريكى :

من المعروف أن مراعاة الفروق بين أسعار البيع وأسعار الشراء أو ما هو معروف باسم “اسبريد” أمر هام للغاية لأنه يجعل فرص تنفيذ اوامر جنى الأرباح وأوامر وقف الخسارة كبيرة أو قليلة بحسب أن كان الاسبريد كبير أو صغير.
ونلاحظ دائما أن أغلب شركات الوساطة تقدم فروقات سعرية ممتازة على أزواج الدولار مما يجعل هذا الأمر احدى عوامل التشجيع التي تمكنا من مراقبة أزواج الدولار الأمريكي واقتناص أفضل فرص التداول عليه في سوق الفوركس.

ولكن في باقي الأزواج الغير رئيسية نجد أن ارتفاع الاسبريد يؤدى إلى اضاعة بعض الفرص الهامة.

الهدف من مقالنا أن نصل إلى مجموعة من الأسباب والعوامل المنطقية التي تجعلنا نختار أفضل أزواج التداول في سوق الفوركس التي تساعدنا على تحقيق نتائج إيجابية بشكل كبير دون الوقوع في فخ التشتت بين أزواج الفوركس الكثيرة والمتنوعة.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا للحصول على اى معلومات يصعب عليكم الوصول إليها وذلك من خلال مجموعة من خبراء التداول والاقتصاد في مؤسسة اربيك فوركس.

كما يمكنكم مشاركتنا من خلال نادى النقاشات التداول الخاص بالشركة من خلال تطبيق التيليجرام من خلال الرابط التالى :

https://t.me/AF_discussion

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟