استراتيجيات التداول فى الفوركس الأكثر ربحية كما يفضل خبراء التداول

استراتيجيات التداول فى الفوركس :

استراتيجيات التداول فى الفوركس من اكثر الامور التى يتم البحث عنها يوميا فى الانترنت من قبل المتداولين وذلك يرجع إلى أن كل المتداولين يريدون الحصول على فكرة تداول قوية تساعدهم على جنى الأرباح من التداول فى الفوركس وبالطبع توجد العديد من استراتيجيات التداول المختلفة والمتنوعة التى يقف المتداول فى حيرة عند محاولة اختياره افضل استراتيجية تداول يريد أن يعتمد عليها.

ولكن السؤال الذي يجب أن نطرحه الآن هل توجد استراتيجية تعتبر هى الافضل بشكل مطلق فى أسواق الفوركس والاجابة بالتأكيد لا.
جميع الاستراتيجيات التي يمكن للمتداول أن يستخدمها سوف يكون بها بعض القصور وبعد الايجابيات ولكن المتداول الذكي هو الذي يستطيع ان يعالج القصور فى الاستراتيجية التى يريد التداول عليها حتى يجعلها أكثر ربحية وقوة.

 

انواع استراتيجيات التداول فى الفوركس الممتازة :

استراتيجيات التداول فى الفوركس يوجد منها انواع مختلفة ومتعددة وكل استراتيجية تتناسب مع عقلية متداول مختلف ولذلك فإن من الواجب عليك أن تختار دائما استراتيجية التداول التى تناسبك بشكل جيد حتى تكون قادر على تحقيق أفضل ربح ممكن في أسواق الفوركس.
ودعونا من خلال المقال التعليمى التالى نتحدث عن أنواع الاستراتيجيات التي يمكن الاعتماد عليها والفروقات بين كل نوع منها.

اولا الاستراتيجيات الاتجاهية :

وهى التى تعتمد على محاولة اقتناص الاتجاه بشكل قوى والاستفادة منه عند تكونه ومن أمثلتها مدرسة التحليل الموجى والمدرسة الكلاسيكية.
ثانيا الاستراتيجيات الانعكاسية : وهى التى تعتمد على محاولة اقتناص مستويات الانعكاس من افضل منطقة وبالتالى يمكنك حينها اختطاف عدد نقاط جيدة تجعلك مستفيد من التداول بشكل ممتاز.
ولكن يرى خبراء التداول فى اربيك فوركس ان افضل طرق التداول التى يمكن الاعتماد عليها هى الدمج بين الاستراتيجيات الاتجاهية والاستراتيجيات الانعكاسية, هذا النوع من التداول يجعلك قادر على الاستفادة من السوق في جميع الاتجاهات التى من الممكن أن تحدث إذا قام المتداول بإضافة ادارة رأس المال الى تداولاته مع هذا النوع من استراتيجيات التداول فسوف يصل الى نتائج ممتازة للغاية تجعله قادر على الاستفادة من أسواق الفوركس بشكل ممتاز.

إدارة رأس المال :

ودعونا نتحدث عن الجزء الخاص بإدارة رأس المال لأنه من الأمور الهامة للغاية في أسواق الفوركس وللاسف يجهله العديد من المتداولين ويتمثل جزء كبير من ادارة رأس المال فى تحديد نسبة مخاطرة محددة تقوم بالمخاطرة عليها فى كل صفقة تريد أن تتداول عليها وتقوم بالالتزام بهذا الوقف بشكل صارم وبالتالى سوف يكون هناك احدى الصفقات التي تأتى تعوض بشكل كبير للغاية وتزيح الخسارة عن تداولاتك.
ومن اهم الامور الاخرى التى يجب ان تلتزم بها حتى تصل الى افضل استراتيجية للتداول فى الفوركس هى ان تجعل هناك حد تداولاتك فى الفوركس وتبتعد عن التداول المفرط فى الفوركس لأن الرافعة المالية هى من اخطر الاسباب التى تجعل المتداول يدمن التداول بشكل كبير وبالتالي يصل الى الخسارة.
يمكنكم ان تشاركونا برأيكم حول افضل طرق التداول التى يمكن الاعتماد عليها في أسواق الفوركس من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا حتى نكون على دراية كاملة باهم الاستراتيجيات التى يبحث عنها كل متداول فى الفوركس.

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟