استراتيجية سكالبنج روسية

استراتيجية سكالبنج روسية

يعتبر الاسكالبينج Scalping احد أشهر أساليب التداول فى سوق الفوركس ومن اكثر الاستراتيجيات قصيرة المدى شعبية بين المتاجرينونظرا لشهرته بين المتداولين العرب، يجب ان نعرف ما هو الاسكالبينج؟ و ما هى أساسياته واهم الطرق والاساليب المتبعة فيه.

ما هو الاسكالبينج؟

  • التعريف الشائع للاسكالبينج هو الدخول في صفقات كبيرة ولكن على نقاط قليلة ولمدة قصيرة ويكون ذلك بناء على تغير متوقع في السوق. يقوم المتداول في هذا الأسلوب عادة بمحاولة إستهداف فارق نقاط قليل بين دخوله وخروجه ولكن نظرا لأن الفارق المستهدف يكون قليل فيقوم المتداول بفتح عقود كبيرة نسبيا.

 

  • من الممكن أيضا شرح الاسكالبينج بطريقة أخري, هو عندما تفتح عقد و تغلقه فى فترة من 5 ثواني الى 24 ساعة Short Term Positions  واهداف لا تزيد عن 30 نقطة.. اما اذا تركت الصفقة اكثر من ذلك او كانت الاهداف مثل 40 او 50 او 100 نقطة .. الخ فلن يعتبر ذلك سكالبينج, و انما يمكن تسميتها صفقات المدي المتوسط او صفقات المدي الطويل ( السوينجات ) Long Term Positions.

 

  • ينتشر أيضا الاسكالبينج بين المتداولين الجدد نظرا لقصر مدة التداول ولكن هذا لا يعنى أن القصر المدة تقلل الخسائر. في حالات إنعكاس السوق يمكن أن تكون الخسائر كبيرة في حالة المخاطرة بعقود كبيرة أو عدم التأمين بوضع أمر وقف خسارة في موقع جيد. لذلك يجب التنبية على أخذ الاحتياطات لتقليل الخسائر وعدم الانسياق وراء التوقعات السريعة وتأمين خروجك

تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا

أهم مميزات هذا الاسلوب في التداول 

لا يتطلب الاسكالبينج تحليل طويل المدى وهو ما قد يتطلب متداول محترف ومتمرس في التحليل. الاسكالبينج لا يتطلب المكوث فى صفقات لفترات طويلة مما يقلل الارهاق فى المتابعة للعقود المفتوحةفى كثير من الاحيان تكون الاهداف اقرب للتحقيق و ذلك لقرب الهدف من سعر الدخول وقد يحقق الاسكالبينج ربح نقاط سريع مما يحفز المتداولين ولكن يجب الحذر دائما وعدم المبالغة في الانتشاء بالنجاح. كل الاستراتيجيات قد تحقق مكسب أو خسارة ولاتوجد استراتيجية تكسب طول الوقت.

 استراتيجيات الاسكالبينج

هناك العديد من استراتيجيات السكالبينج و تختلف فيما بينها بأختلافات قد تكون بسيطة و قد تكون كبيرة لكن لا تخرج فى سياق اسلوب الاسكالبينج فى حد ذاته.

  • فيوجد استراتيجية اسكالبنج روسية تحقق ارباح كثيره شروطها  كالاتى
  • هذه الاستراتيجية تسمح لك الحصول على 50 نقطة يومياً على الأقل
  • الربح في الصفقة ليس عالياً ولكن عندما تتحقق شروطه فنسبة ضرب الهدف تكون عالية

المؤشرات المستخدمة

1- موفينج أفريج بالاعدادات التالية: الفترة 85 – النمط: Linear weighted – يطبق على Low – باللون الأحمر

2- موفينج أفريج بالاعدادات التالية: الفترة 75 – النمط: Linear weighted – يطبق على Low – باللون الأحمر

3- موفينج أفريج بالاعدادات التالية: الفترة 5 – النمط: Exponential -يطبق على Close – باللون الأصفر

4- مؤشر الماكد بالاعدادات التالية: Fast EMA 15 – Slow EMA 26 – MACD SMA 1

شروط الدخول:

1- الشراء: عندما يقطع الموفينج الاصفر الموفينجين الحمراوين من الأسفل للأعلى ويتأكد ذلك من مؤشر الماكد بأن يصبح فوق الصفر

2- البيع:عندما يقطع الموفينج الاصفر الموفينجين الحمراوين من الأعلى للأسفل ويتأكد ذلك من مؤشر الماكد بأن يصبح تحت الصفر

الستوب: بحدود 20 نقطة

تشاور

هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟