التحليل الأساسي في الفوركس دراسة الحالة الاقتصادية للدول لفهم تحركات العملات

التحليل الاساسي في الفوركس و اهميه استخدامه
دعنا نبدأ مقالنا هذا عن التحليل الأساسي في سوق الفوركس بالتنبيه إلى معلومة توضح لنا أنه قبل قرن من الآن لم يكن هناك سوى مدرسة واحدة في التحليل داخل أسواق التداول في الوقت الذي كان يوجد فيه أيضا عدد كبير من مليونيرات التداول أصحاب النفوذ والسلطة.
هذه المدرسة الوحيدة في التحليل كانت بالطبع هي “التحليل الأساسي” في الفوركس التحليل الفني لم يكن متواجدا بينهم كنظام منضبط ومعروف قبل نهاية القرن التاسع عشر, ولكن التحليل الأساسي في سوق الفوركس كان موجودا منذ بداية علم الاقتصاد في أيام الفرس والإغريق ولكن ليس بالشكل المتعارف عليه الآن بل بصورة ابسط واقل تعقيدا.
هؤلاء الجدد على تجارة سوق الفوركس على الإنترنت يمكنهم الاستفادة من هذه التفصيلة الصغيرة عندما يريدون أن يقوموا باتخاذ قراراتهم عن مزايا كلا المدرستين في التحليل.

التحليل الأساسي في سوق الفوركس يهدف إلي التنبؤ بتحركات السوق في المستقبل بناء على البيانات والأخبار الاقتصادية. بينما يركز التحليل الفني بشكل رئيسي على التغيرات التي تحدث على الأسعار فيقوم بدراستها وربط الماضي بالحاضر بشكل منضبط وصارم.
إن التحليل الأساسي في سوق الفوركس يهتم بدراسة الديناميكيات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في اقتصاد ما بهدف الوصول إلى استنتاجات عن أحد أصول التداول العامة التي يتاجر عليها المتداولين في أسواق المال, والذي بالطبع يكون أحد أزواج العملات عندما نتحدث عن سوق الفور الفوركس خلال هذه الأيام أما في الأيام الماضية فقد يكون الحديث عن شراء وبيع القطن أو القهوة أو الذرة.
التحليل الاساسى يهدف بشكل رئيسي إلى تحديد القوة الأكثر تأثيرا على حركة السعر يليها صياغة استراتيجيات بناء على هذا الأساس.
ولكن مع تغير الوقت تختلف العوامل التي لها التأثير الاقوى في التحليل الأساسي في الفوركس. علي سبيل المثال , في النصف الأول من العام 2008 كان من المتوقع أن العملة الروسية “الروبل الروسي”, وفق التحليل الأساسي في سوق الفوركس, أن تتزايد قيمته مع ارتفاع أسعار النفط حينها ومن ثم فإن سعر هذه السلعة كان العامل الأكثر أهمية في التنبؤ بسعر الروبل.
ولكن في أغسطس 2008 وبعد اندلاع الحرب بين روسيا وجورجيا فإن المتداولون تجاهلوا هذه العوامل الاقتصادية و كثفوا بيعهم للروبل الروسي لأن العوامل السياسية المحيطة بالمتداولين في هذا الوقت باتت المحرك المهيمن لسعر العملة.
من المهم التمييز بين تجارة الأخبار الاقتصادية والتحليل الأساسي في الفوركس لان ردة الفعل الفورية للسوق علي الأحداث الإخبارية غالبا يصعب التنبؤ بها, حيث لا يوجد وقت لوجود فرص تداول مناسبة فور صدور هذه الأنباء.
تجارة الأخبار تقترب أكثر من النماذج الفنية عنها من التحليل الأساسي في الفوركس.
التحليل الأساسي في الفوركس يتضمن صقل البيانات الاخبارية وعزل الأجزاء الهامة منها عن تلك غير ذات الصلة ومن ثم تكوين الصور الأكبر التي يمكن استخدامها كخريطة طريق طويلة الأجل للتجارة.
الأخبار الاقتصادية تؤثر في بعضها البعض والأجزاء الفردية المعزولة منها لا تعني الكثير استراتيجيات الفوركس.

التحليل الأساسي في سوق الفوركس قد يعرف عنه بأنه مجال صعب ولكن لا يوجد دليل على صحة هذه الفرضية, صحيح انه يتطلب قدر أكبر من التفكير من قبل المتداول ولكن بالنظر إلى النتائج المربحة والمرضية التي يحققها فإن هذا الأمر ليس سوى ثمن صغير يتوجب دفعه إذا اخترت تطبيق هذه الطريقة على تجارتك. بالتأكيد فان العوائد سوف تكون أكثر من مرضية بالمقارنة حتى مع أفضل التوقعات.

وتقدم مؤسسة “اربيك فوركس” قسم خاص في موقعها يتضمن أهم الأخبار الاقتصادية والسياسية القوية وتحليل مفصل لها حتى يكون المتداول قادر على فهم التغيرات التي تحدث في أسواق الفوركس أول بأول.
يمكنكم التواصل معانا دائما من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا للرد على جميع استفساراتكم

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟