التحليل الأسبوعي - استمرار اسعار الذهب في الهبوط قبل محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

كتب بواسطة المحلل الفني / محمد كامل رئيس قسم التحليل الفني في أربيك فوركس

محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

تنظم اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة 8 اجتماعات في السنة وتراجع الأوضاع الاقتصادية والمالية ، وتحدد الموقف المناسب للسياسة النقدية ، وتقيم المخاطر على أهدافها طويلة المدى لاستقرار الأسعار والنمو الاقتصادي المستدام. يتم إصدار محاضر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة من قبل مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي وهي دليل واضح لسياسة أسعار الفائدة الأمريكية المستقبلية.

تحركات الذهب

حافظ الذهب على منحدرة الهابط خلال النصف الأول من الجلسة الأوروبية وشوهد آخر مرة يحوم بالقرب من الحد الأدنى لنطاقه اليومي ، حول منطقة 1818-17 دولارًا.

فشل المعدن الثمين في الاستفادة من ارتداد يوم الجمعة من منطقة 1810 دولارًا أمريكيًا ، واجتمع بدلاً من ذلك مع بعض المعروض الجديد في اليوم الأول من أسبوع التداول الجديد. تمت رعاية الانخفاض من خلال مجموعة من العوامل ، على الرغم من افتقارها إلى أي متابعة قوية وسط تحيز بيع الدولار الأمريكي المستمر.

ظل التقدم في التطعيمات ضد مرض فيروس كورونا شديد العدوى والآمال في خطة إنفاق مالي ضخمة في الولايات المتحدة داعمة للمشاعر الصعودية الكامنة في الأسواق المالية. اتضح أن هذا هو أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على الملاذ الآمن XAU / USD

أهمية الأخبار الإقتصادية الأمريكية على سعر الذهب:

وفي الوقت نفسه ، أدت التوقعات المتزايدة لتمرير حزمة تحفيز COVID-19 التي اقترحها الرئيس الأمريكي جو بايدن بقيمة 1.9 تريليون دولار إلى دفع العائد على السندات الحكومية القياسية لمدة 10 سنوات إلى أعلى مستوى منذ فبراير 2020. وقد أدى هذا إلى زيادة التدفقات بعيدًا عن السندات غير ذات العوائد معدن أصفر.

ومع ذلك ، بدا الدولار غير متأثر بالارتفاع المستمر في عائدات السندات الأمريكية ، بل ظل في موقف دفاعي. وهذا بدوره كان يُنظر إليه على أنه العامل الوحيد الذي قد يمنع المتداولين من وضع رهانات هبوطية قوية ويساعد على الحد من الاتجاه الهبوطي للسلعة المقومة بالدولار.

وبالتالي ، سيكون من الحكمة انتظار بعض عمليات البيع اللاحقة دون أدنى مستويات التأرجح ليوم الجمعة والاختراق اللاحق عبر علامة 1800 دولار قبل اتخاذ موقف لأي حركة انخفاض أخرى. وهذا من شأنه أن يمهد الطريق للانخفاض النهائي إلى ما دون مستوى الدعم الشهري المنخفض بالقرب من منطقة 1785 دولارًا.

في غياب أي إصدارات اقتصادية رئيسية تحرك السوق من الولايات المتحدة ، ستستمر معنويات مخاطر السوق الأوسع في لعب دور رئيسي في التأثير على زوج XAU / USD. بصرف النظر عن هذا ، سيتم أيضًا النظر إلى عائدات السند

التحليل الفني

الذهب 

اتوقع استمرار الذهب مقابل الدولار الأمريكي في موجة الهبوط مستهدفا 1785$ (مما يعادل 300نقطة من السعر الحالي). قد يشهد الذهب بعض الموجات الصاعدة مستهدفا 1843$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أسفل مستوى الـ 1843$.

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟