التحليل الأسبوعي للعملات - أمل جديد للدولار الأمريكي قبيل اجتماع الفدرالي الأمريكي

.كتب بواسطة رئيس قسم التحليل الفني أ/ محمد كامل

اتجاه مؤشر الدولار الأمريكي

اخترق الدولار الأمريكي (عبر مؤشر DXY) الاتجاه الصعودي من أدنى مستوياته في أوائل يناير في بداية الأسبوع الماضي ولكن وجد أنه يتبع الاتجاه الهابط للأطر الزمنية الأكبر. بدلاً من ذلك ، ترسخت حركة السعر المتعرجة عبر أزواج الدولار الأمريكي ، حيث انخفض مؤشر DXY بنسبة 0.56٪ فقط خلال الأسبوع. أضاف أكبر عنصر في مؤشر DXY ، EUR / USD ، + 0.79٪ ، بينما أضاف زوج GBP / USD المرن بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي + 0.71٪. قد يساهم عدم وجود دفعة أعلى في عوائد سندات الخزانة الأمريكية في افتقار الدولار إلى الحماس ، مما يجعله يمهد لأسبوع آخر من التداول المتقطع.

أهم الأخبار الاسبوع الحالي:

يوفر التقويم الاقتصادي خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير بعض الأفكار الرئيسية حول الاقتصاد الأمريكي ، والذي يبدو أنه استمر في التباطؤ في نهاية الربع الرابع من عام 2020 . على جانب البيانات من التقويم ، هناك خمسة إصدارات مصنفة “عالية” ، بالإضافة إلى مطالبات البطالة الأسبوعية الأولية الأسبوعية ذات التصنيف المتوسط ​​، والتي كانت بمثابة “طائر الكناري في منجم الفحم” من نوع ما باعتباره رائدًا للتباطؤ الأخير.

قراءات ثقة المستهلك ليوم الثلاثاء والجمعة ، الأول منها هو مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن مجلس المؤتمر الأمريكي لشهر يناير والأخير هو التقرير الأخير لثقة المستهلك في الولايات المتحدة في ولاية ميشيغان لشهر يناير ، قد يكون لهما تأثير أكبر من المعتاد ، حتى مع وجود “ضعيف” البيانات ، حيث لا نزال في المراحل الأولى من الانتعاش الاقتصادي. إصدار يوم الأربعاء لتقرير طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة لشهر ديسمبر والتقرير الأولي للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع من عام 2020 يوم الخميس سيعطي التجار بعض البيانات “الصعبة” التي ستكشف عن مدى التباطؤ.

اجتماع الفيدرالي الأمريكي:

يتم تحديد الأسبوع القادم من خلال اجتماع السياسة الفيدرالية الأول لهذا العام ، والذي يجب أن يتوج بإبقاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة سعر الفائدة الرئيسي معلقًا. بعد الكثير من اللغط حول احتمال تقليص برنامج التيسير الكمي ، توجه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى موجات الأثير في منتصف شهر يناير لإسكات نوبة غضب محتملة. الاجتماع الأول لهذا العام ، بدون ملخص جديد للتوقعات الاقتصادية ، قد يقدم القليل عن طريق تحولات سياسية ملموسة لإثارة التقلبات.

تحليل زوج اليورو أمام الدولار الأمريكي

تحليل الاسبوعي
اتوقع استمرار اليورو مقابل الدولار الأمريكي في موجة الصعود مستهدفا 1.2246$ (مما يعادل 100 نقطة من السعر الحالي). قد يشهد اليورو بعض الموجات الهابطة مستهدفا 1.2143$ قبل استئناف الاتجاه الصاعد المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أسفل مستوى الـ 1.2143$.

 

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟