التحليل الأسبوعي للعملات - بداية استئناف موجة هبوط الذهب مستهدفا 1770

تحركات الذهب أمام الدولار الأمريكي:

كانت أسعار الذهب متقلبة في التعاملات الأخيرة وسط ارتفاع في أحجام التداول في بداية جلسة التداول الأمريكية ، حيث بدأ رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول اليوم الأول من شهادته نصف السنوية أمام الكونجرس. وصدر بيانه أمام الكونغرس يوم الجمعة الماضي ولم يتضمن أية مفاجآت. تركز الأسواق بدلاً من ذلك على أي شيء قد يضطر إلى قوله فيما يتعلق بالتحركات الأخيرة في سوق السندات الأمريكية عند التحدث بعيدًا عن الكفة في جلسة Q&P. وبشكل أكثر تحديدًا ، ارتفعت العوائد الحقيقية حيث قدمت الأسواق توقعاتها بشأن رفع معدل الفائدة الأول من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي ؛ تم تخصيص فرصة بنسبة 70٪ الآن لمعدلات رفع الاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية عام 2022 ، وهو تحدٍ للتوجيهات الحالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والتي تنص على أنه لن يكون هناك ارتفاعات حتى عام 2023. وبالتالي ، قد يرغب باول في التراجع عن أسعار السوق في بعض الجوانب.

خطاب باول اليوم

انخفض زوج XAU / USD إلى ما دون مستوى 1800 دولار بعد فترة وجيزة من فتح السيولة النقدية للأسهم الأمريكية ، ولكنه تعافى منذ ذلك الحين مرة أخرى حيث ينتظر السوق بفارغ الصبر ما سيقوله باول في الأسئلة والأجوبة. يبدو أن الدولار الأمريكي القوي بسبب نبرة السوق الواضحة بعيدًا عن المخاطرة (كانت الأسهم الأمريكية في حالة انزلاق بقيادة انخفاض أسماء شركات التكنولوجيا الكبرى وتيسلا) قد أثرت إلى حد ما على أسعار الذهب. تم تجاهل الأرقام القوية لثقة المستهلك الأمريكي لشهر فبراير وتضخم أسعار المنازل الأسرع من المتوقع في ديسمبر ، وفقًا لـ S & P / Case Shiller ، إلى حد كبير. في الوقت الحالي ، انخفض سعر الذهب الفوري بنحو 0.2٪ ويتم تداوله فوق مستوى 1800 دولار بقليل.

لقاح كورونا و تحركات الذهب و الفضة

نمت الرهانات على التعافي الاقتصادي العالمي هذا العام ، مدعومة بزيادة احتمالات التحفيز المالي ، وتحسين معدلات الإصابة بـ Covid-19 ، وجهود توزيع اللقاحات ، وتحسين ثقة المستهلك. يجب أن تبشر التوقعات الانكماشية بالخير لأسعار الذهب ، حيث ينظر الكثيرون إلى المعدن الأصفر على أنه تحوط ضد التضخم. ومع ذلك ، انخفضت أسعار الذهب الفورية بنحو 5٪ منذ بداية العام.

الفضة ، التي تستفيد أيضًا تقليديًا من البيئة الانكماشية ، تفوقت على الذهب مع ارتفاع الأسعار الفورية بنسبة أقل من 5٪ منذ بداية العام حتى تاريخه. قد يكون الأداء المتفوق في الفضة انعكاسًا للتطبيقات الصناعية للمعدن بالإضافة إلى فائدته كمخزن للقيمة للمستثمرين. مع ذلك ، لا تزال النظرة العامة الأساسية داعمة لكلا المعدنين ، ولكن في الوقت الحالي ، قد تستمر الفضة في التفوق على الذهب.

تحليل المؤشر العام للدولار الأمريكي الدولار الأمريكي

اتوقع استمرار مؤشر الدولار الأمريكي في موجة الهبوط مستهدفا 11552$ (مما يعادل 400 نقطة من السعر الحالي). قد يشهد مؤشر الدولار بعض الموجات الصاعدة مستهدفا 11669$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أسفل مستوى الـ 11669$.

تحليل الذهب:

اتوقع استمرار الذهب في موجة الهبوط مستهدفا 1785$ (مما يعادل 200 نقطة من السعر الحالي). قد يشهد الذهب بعض الموجات الصاعدة مستهدفا 1822$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أعلى مستوى الـ 1822$

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟