التحليل الأسبوعي للعملات - تخلي الدولار الأمريكي عن مكاسب الأسبوع الماضي

تهاية انتعاش الدولار الأمريكي :

انتعاش الدولار الأمريكي بقوة مقابل نظرائه الرئيسيين في نهاية الشهر الماضي ، حيث أدى الانهيار في أسواق السندات العالمية إلى وضع علاوة على العملة المرتبطة بالملاذ الآمن. ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بمقدار 49 نقطة أساس ، بينما ارتفعت أسعار الفائدة لأجل 30 عامًا 52 نقطة أساس. في الوقت نفسه ، انجرفت توقعات التضخم إلى الانخفاض ، مما فتح الباب أمام معدلات العودة الحقيقية للعاصفة إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو 2020.

ومع ذلك ، فقد ثبت أن هذه الحركة المرتفعة في العائدات الحقيقية قصيرة الأجل نسبيًا وقد تؤدي في النهاية إلى تخلي الدولار عن مكاسبه على المدى القريب. ومع ذلك ، سيعتمد الكثير على التعليقات من العديد من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، حيث يقوم المشاركون في السوق بفحص ما إذا كان البنك المركزي قلقًا بشأن الانهيار الأخير في سندات الخزانة الأمريكية.

خطاب رئيس مجلس الإدارة جيروم باول القادم يوم الخميس 

بدا رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند ، توماس باركين ، غير منزعج نسبيًا من الارتفاع المستمر في العائدات طويلة الأجل ، مشيرًا إلى أنه “إذا كان الدافع [وراء الخطوة] هو أخبار حول اللقاحات ، أو أخبار عن صحة الاقتصاد ، أو أخبار حول التحفيز المالي ، إذن أعتقد أنه رد فعل طبيعي “.

يتحول الانتباه الآن إلى خطاب رئيس مجلس الإدارة جيروم باول القادم يوم الخميس ، مع قلة الاهتمام المحيطة بأسواق السندات ، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع العائدات ، وبالتالي تعزيز الدولار الأمريكي. من ناحية أخرى ، فإن أي ذكر للتحكم في منحنى العائد أو زيادة معدل برنامج شراء سندات البنك المركزي يمكن أن يغذي التدفقات الداخلة إلى أسواق الخزانة ويقوض الدولار مقابل نظرائه الرئيسيين

تحليل الذهب أمام الدولار الأمريكي

اتوقع استمرار الذهب مقابل الدولار الأمريكي في موجة الهبوط مستهدفا 1671$ (مما يعادل 650 نقطة من السعر الحالي). قد يشهد الذهب بعض الموجات الصاعدة مستهدفا 1748$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أسفل مستوى الـ 1.1748$.

تحليل الدولار الأمريكي أمام الدولار الكندي

اتوقع استمرار الدولار الأمريكي أمام الدولار الكندي في موجة الهبوط مستهدفا 1.2477$ (مما يعادل 250 نقطة من السعر الحالي). قد يشهد الدولار الأمريكي بعض الموجات الصاعدة مستهدفا 1.2693$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أسفل مستوى الـ 1.2693$.

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟