التحليل الأسبوعي للعملات - تراجع الدولار الأمريكي يوم الجمعة الماضي.. هل مجرد تصحيح

الدولار الأمريكي:

في الأشهر الأخيرة ، أصبح الدولار الأمريكي الملاذ الآمن المفضل للأسواق ، ولكن عندما يأتي التعافي الاقتصادي العالمي ، فقد يثبت أنه الرائد في الطريق أيضًا. كما ذكرنا سابقًا ، فإن التجار واثقون من أن عملات البلدان التي تتقدم في تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا ، مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، ستكون أول من يتعافى اقتصاديًا من الركود الناجم عن الوباء.

وهذا يعني أن البنوك المركزية مثل الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا ستكون أيضًا أول من يبدأ في تشديد السياسة النقدية ، ربما بينما لا يزال البنك المركزي الأوروبي يفكر في خفض سعر الفائدة لتعزيز النشاط.

هذه كلها أخبار سيئة بالنسبة لزوج اليورو / الدولار الأمريكي ، والذي عاد الآن إلى حيث يفضل البنك المركزي الأوروبي أن يكون ، ويمكن أن ينخفض إلى أدنى مستوياته حول 1.16 آخر مرة شوهد في أوائل نوفمبر – ولكن ليس بالطبع على المدى القصير.

اسباب هبوط أسعار الذهب

يُعتقد أن بعض العوامل هي الدوافع الرئيسية لضعف الذهب. أولاً ، تمكن الدولار الأمريكي من التقاط زخم صعودي حيث كانت بيانات الاقتصاد الكلي للولايات المتحدة تتحسن ، حيث وضع مؤشر الدولار الأمريكي قاعدته في السادس من يناير عند 89.16 ، مما أدى إلى إعاقة السلع المقومة بالدولار الأمريكي مثل الذهب والفضة.

العوامل الأساسية التي تساعد الدولار الأمريكي هي معدل التطعيم الفعال الذي تشهده البلاد ، إلى جانب الإشارات الإيجابية للتعاون الصادرة عن الكونجرس الأمريكي فيما يتعلق بمزيد من التحفيز المالي. كانت البيانات الاقتصادية إيجابية أيضًا ، حيث فاقت بيانات التصنيع والخدمات ISM التوقعات ، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في أرقام التوظيف ADP يوم الأربعاء. لسوء الحظ ، لم يتم نقل هذه القراءة الأفضل من المتوقع إلى أرقام NFP الصادرة يوم الجمعة ، مع انخفاض الرقم الفعلي بمقدار 1 ألف عن 50 ألفًا المتوقع ، وتم تعديل أرقام ديسمبر بالهبوط إلى -227 ألفًا من -140 ألفًا.

أعاد الدولار الأمريكي بعض المكاسب السابقة عندما تم إصدار الأرقام ، لكنه لا يغير الاتجاه الذي تتجه إليه العملة في النهاية. إذا كان هناك أي شيء ، فإنه يجعل حالة إدارة بايدن بشأن قدر كبير من التحفيز أقوى. من المرجح أن تظل أسعار الذهب والفضة مدعومة بأداء الدولار الأمريكي في المستقبل القريب.

تحليل زوج اليورو أمام الدولار الأمريكي

 

اتوقع استمرار اليورو مقابل الدولار الأمريكي في موجة الهبوط مستهدفا 1.1900$ (مما يعادل 110 نقطة من السعر الحالي). قد يشهد اليورو بعض الموجات الصاعدة مستهدفا 1.2070$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أسفل مستوى الـ 1.2070$.

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟