التحليل الأسبوعي للعملات - تصحيح اليورو أمام الدولار هل نهاية هبوط اليورو

اليورو أمام الدولار الأمريكي:

أنهى زوج يورو / دولار EUR / USD الأسبوع حيث بدأ ، في منطقة سعرية 1.2130 ، وبينما وسع نطاقه الأسبوعي ، استقر ضمن مستويات مألوفة. تركز اهتمام المستثمرين على عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، حيث ارتفعت العوائد طويلة الأجل إلى أعلى مستوياتها في عام واحد. ارتفع الدولار في البداية مع العوائد ، لكن الارتباط الاستثنائي لم يدم طويلاً ، وتلاشى مع مرور الأيام.

محاذاة البنوك المركزية

لم يكن هناك الكثير للعمل مع الاهتمام المضاربي ، ولا يزال ينتظر عناوين الأخبار الأساسية المتعلقة بحزمة التحفيز الجديدة في الولايات المتحدة والتقدم في المعركة ضد فيروس كورونا. يبدو أن العالم المالي قد دخل مرحلة جديدة من التعب الوبائي ، محاصرًا بين المخاوف المتعلقة بالسلالات الجديدة وتأخر تسليم اللقاحات ، والآمال في عودة اقتصادية في النصف الثاني من العام.

الأخبار الأقتصادية على اليورو و الدولار الأمريكي

كانت أرقام الاقتصاد الكلي مشجعة في الغالب لكنها لا تزال تعكس الصراع. أشار مسح ZEW الألماني إلى تحسن المعنويات الاقتصادية في البلاد والاتحاد الأوروبي في فبراير ، على الرغم من تراجع تقييم الوضع الحالي. تم تعديل الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد بالزيادة إلى -0.6٪ في الربع الرابع ، بينما تحسنت ثقة المستهلك إلى -14.8 في فبراير ، ولا تزال في المنطقة السلبية.

نشرت الولايات المتحدة تقرير مبيعات التجزئة المتفائل. ارتفعت المبيعات بنسبة هائلة بلغت 5.3٪ في يناير ، بينما قفزت القراءة الأساسية إلى 6٪. ومع ذلك ، فإن الأرقام القوية هي نتيجة الجولة الأخيرة من شيكات التحفيز البالغة 600 دولار في البلاد. من المحتمل أن تكون قراءات شهر فبراير مخيبة للآمال ، حيث فشلت المساعدات الحكومية في حل المشكلة الأساسية. كانت أرقام التوظيف مخيبة للآمال ، وكما أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي في محضره ، فإن النمو في القطاع قد تباطأ في الأشهر الأخيرة.

أخيرًا ، نشرت ماركيت التقديرات الأولية لمؤشرات مديري المشتريات لشهر فبراير. في منطقة اليورو ، استمر نشاط التصنيع في التحسن ، ولكن انخفض إنتاج الخدمات أكثر في منطقة الانكماش ، حيث أثرت الإجراءات التقييدية على القطاع. من ناحية أخرى ، أظهرت الأرقام الأمريكية أن نشاط التصنيع تباطأ بشكل متواضع لكن إنتاج الخدمات ارتفع ، مع ارتفاع المؤشر إلى 58.9 من 58.3.

نستقبل الأسبوع المقبل بطلبات السلع المعمرة الأمريكية لشهر يناير ، وهي الجزء الأول الوحيد من البيانات ذات الصلة ومراجعة الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع. ستنشر ألمانيا استطلاع IFO لشهر فبراير حول مناخ الأعمال والقراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع ، بينما سينشر الاتحاد الأوروبي تحديثات بشأن التضخم وثقة المستهلك.

تحليل زوج اليورو أمام الدولار الأمريكي

اتوقع استمرار اليورو مقابل الدولار الأمريكي في موجة الهبوط مستهدفا 1.2058$ (مما يعادل 50 نقطة من السعر الحالي). قد يشهد اليورو بعض الموجات الصاعدة مستهدفا 1.2147$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أسفل مستوى الـ 1.2147$.

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟