امعدلات الشكاوى من البطالة الأمريكية و هبوط الدولار الأمريكي الى أدنى مستوياته في ثلاث سنوات

معدلات الشكاوى من البطالة الأمريكية:

يقيس هذا المؤشر متوسط العدد لآخر أربعة إصدارات من مطالبات البطالة الأولية ، والتي يتم إصدارها كل يوم خميس. تم نشره من قبل وزارة العمل الأمريكية كمقياس لعدد الأشخاص الذين يقدمون مطالبات لأول مرة للتأمين ضد البطالة الحكومي. يوفر مقياسًا للقوة في سوق العمل. يشير الاتجاه المتزايد في هذا الرقم إلى ضعف في هذا السوق مما يؤثر على قوة واتجاه الاقتصاد الأمريكي. بشكل عام ، يجب اعتبار الاتجاه التنازلي إيجابيًا أو صعوديًا للدولار الأمريكي.

شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي باول

قد يؤدي الجمع بين توقعات التضخم المتصاعدة والمعدلات الحقيقية المنخفضة وضعف الدولار الأمريكي إلى توفير رياح خلفية لأسعار الذهب والفضة في الأشهر المقبلة. من المحتمل أن يحد التسليم الوشيك لحزمة الدعم المالي الكبيرة من الاتجاه الصعودي المحتمل للدولار ، وبالتالي يمهد الطريق أمام المعادن الثمينة لاستعادة الأرض المفقودة.

من المتوقع أن يطرح مجلس النواب حزمة إغاثة من فيروس كورونا التي اقترحها الرئيس جو بايدن والبالغة 1.9 تريليون دولار للتصويت يوم الجمعة. الشهادة القادمة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس قد تفتح أيضًا الباب أمام الأصول المعادية للأوراق المالية لتحقيق مكاسب.

من المتوقع أن يكرر باول التزام البنك المركزي بدعم الاقتصاد من خلال الحفاظ على أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها القياسية والاستمرار في شراء ما لا يقل عن 80 مليار دولار من سندات الخزانة و 40 مليار دولار من الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري من ال

تحركات الدولار الأمريكي خلال شهر فبراير 

شهد الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي بعض القوة مقابل العملات الآسيوية. لم يتغير نسبيًا مقابل الدولار السنغافوري ، في حين اكتسبت مكاسب طفيفة مقابل الروبية الإندونيسية والبات التايلاندي. كان البيزو الفلبيني من أبرز الصدارة ، حيث تراجع بنسبة 0.85٪ مقابل الدولار. في الواقع ، ارتفع زوج USD / PHP بأكبر قدر منذ مارس ، منذ عام تقريبًا. انخفض مؤشر MSCI للأسواق الناشئة بنحو 0.5٪.

على مدار جلسات التداول الخمس الماضية ، باعت الصناديق العالمية أكبر قدر من الأسهم الفلبينية منذ أواخر يناير ، وفقًا لبلومبرج. قد تكون تدفقات رأس المال الخارجة هذه قد ضغطت على PHP ، والتي يمكن أن تكون حساسة جدًا لها. في غضون ذلك ، قطع بنك إندونيسيا سعر إعادة الشراء العكسي لمدة 7 أيام إلى 3.50٪ من 3.75٪ سابقًا ، كما هو متوقع. بينما ارتفع زوج USD / IDR ، كرر البنك المركزي التزامه بدعم الروبية.

تحليل المؤشر العام للدولار الأمريكي الدولار الأمريكي

اتوقع استمرار مؤشر الدولار الأمريكي في موجة الهبوط مستهدفا 11563$ (مما يعادل 400 نقطة من السعر الحالي). قد يشهد مؤشر الدولار بعض الموجات الصاعدة مستهدفا 11669$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أسفل مستوى الـ 11669$.

تحليل الذهب:

 

اتوقع استمرار الذهب في موجة الهبوط مستهدفا 1785$ (مما يعادل 200 نقطة من السعر الحالي). قد يشهد الذهب بعض الموجات الصاعدة مستهدفا 1822$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أعلى مستوى الـ 1822$

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟