التحليل الاسبوعي انهيار أسعار الذهب إلى أدنى مستوياته في ثمانية أشهر

محاولة تصحيح الذهب :

يحاول سعر الذهب تصحيح الانخفاض منذ بداية شهر مارس حيث تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوى سنوي جديد (1.62٪) ، ولكن مواضيع السوق الرئيسية قد تبقي العقلية الثمينة تحت الضغط حيث يظهر الاحتياطي الفيدرالي عدم التسرع في تغيير مسار السياسة النقدية.

تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول

ارتد سعر الذهب عائدًا من أدنى مستوى أسبوعي جديد (1688 دولارًا أمريكيًا) حيث تبدد رد الفعل الأولي على ارتفاع 379 ألفًا في الوظائف غير الزراعية الأمريكية (NFP) ، وقد يؤدي الضعف الأخير في عوائد سندات الخزانة طويلة الأجل إلى انتعاش أكبر في المعدن الثمين على الرغم من أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) تحافظ على توجيهات مستقبلية حذرة.

تشير التصريحات الأخيرة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة سوف تحتفظ بالمسار الحالي للسياسة النقدية حيث تتوقع اللجنة “رؤية التضخم يرتفع من خلال التأثيرات الأساسية” ، حيث قال رئيس البنك المركزي إن إعادة فتح الاقتصاد ” يمكن أن تخلق بعض الضغط التصاعدي على الأسعار “أثناء التحدث في حدث افتراضي تستضيفه صحيفة وول ستريت جورنال.

ومع ذلك ، يجادل الرئيس باول بأن “السؤال الحقيقي هو إلى أي مدى ستكون هذه التأثيرات كبيرة وما إذا كانت ستكون أكثر استدامة أو انتقالية” ، مع التصريحات التي تتوافق إلى حد كبير مع الخطاب المتشائم للحاكم لايل برينارد حيث حذر رئيس البنك المركزي من أن ” ليس من المحتمل على الإطلاق أن نصل إلى الحد الأقصى من فرص العمل هذا العام “.

نتيجة لذلك ، قد يستمر بنك الاحتياطي الفيدرالي في تأييد نهج الانتظار والترقب في قراره القادم بشأن سعر الفائدة في 17 مارس حيث يصر الرئيس باول على أن التوجيهات المستقبلية “قائمة على النتائج” ، ويبدو أن لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية ستعتمد على أدواته الحالية لتحقيق أهداف سياسته حيث يكرر رئيس البنك المركزي أن “الموقف الحالي مناسب”.

تحليل الذهب أمام الدولار الأمريكي

اتوقع استمرار الذهب مقابل الدولار الأمريكي في موجة الهبوط مستهدفا 1671$ (مما يعادل 300 نقطة من السعر الحالي). قد يشهد الذهب بعض الموجات الصاعدة مستهدفا 1748$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أسفل مستوى الـ 1.1748$.

تحليل الدولار الأمريكي أمام الين الياباني

اتوقع استمرار الدولار الأمريكي أمام الين الياباني في موجة الصعود مستهدفا 109.60 (مما يعادل 130 نقطة من السعر الحالي). قد يشهد الدولار الأمريكي بعض الموجات الهابطة مستهدفا 108$ قبل استئناف الاتجاه الصاعد المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أسفل مستوى الـ 108$.

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟