التحليل الاسبوعي- هبوط حاد لمؤشر الدولار الأمريكي في ظل الأسباب الاقتصادية و السياسية
التحليل الاسبوعي

الدولار الأمريكي في أدنى مستوياته منذ أكثر من سنتين

في عام سيطر فيه البائعون على عملة الدولار الأمريكي، أصبح من الصعب بشكل متزايد توقع حدوث أي شيء مختلف. بالنسبة للربع الأول من عام 2021 ، أتطلع إلى استمرار في الهبوط للدولار الأمريكي التي أصبحت عند مستويات هابطة للغاية. هناك العديد من الأسباب الاقتصادية و السياسية لهذا الهبوط ولكن هناك مجموعة من الأسباب الفنية أيضًا ، وقد ظهر ذلك بشكل كامل في الأشهر الثمانية الأخيرة من تداول 2020.

توقع المزيد من هبوط الدولار الأمريكي

ربما يكون أحد الأجزاء الأكثر صعوبة لاستمرار الموقف الهابط حول الدولار هو مدى قوة هذا الاتجاه بالفعل. تم بيع الدولار الأمريكي في منطقة ذروة البيع من عدة نقاط مختلفة ، ومن المنطقي أنه لا يوجد سوى حتى الآن يمكن أن يستمر هذا البيع. حصل موضوع ضعف الدولار الأمريكي هذا على دفعة جديدة بعد أن كتبت التوقعات (ولكن قبل إصدارها) خلال قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر ديسمبر عندما بدا الرئيس باول أقل اهتمامًا أسعار الأصول مما كان عليه في الماضي. ساعد هذا الدولار على الاندفاع إلى أدنى مستوى جديد له منذ عامين ، وفي النهاية وجد القليل من الدعم عند ما كان أول هدف هبوطي للربع الأول من عام 2021. وقد تم تزويد هذا الدعم بالمستوى النفسي 90.00 ، وقد يكون هذا أيضًا. موضوع يجب الانتباه إليه بالدولار الأمريكي العام المقبل لعدة أسباب مختلفة.

شمعة النجمة المسائية على الدولار الأمريكي

قضى الدولار الأمريكي شهر سبتمبر و نوفمبر في بناء تشكيل نجم مسائي ، والذي استمر حتى الآن حتى ديسمبر في إظهار إمكانات الاستمرار. يمكن أن تكون النجوم المسائية تشكيلات انعكاسية مثيرة للاهتمام لأنها عبارة عن تسلسل ثلاثي الشموع يمكن أن يسمح حقًا بأن يكون جانب “القمة” للحركة واضحًا وواضحًا للغاية. عند الانتهاء من هذه التشكيلات ، سيبحث المتداولون غالبًا عن استمرار في اتجاه الانعكاس ؛ والذي حدث بالدولار الأمريكي حتى الآن حيث استمر البائعون في الإضراب حتى الآن خلال تعاملات ديسمبر.

التحليل الاسبوعي
نجح مؤشر الدولار  الأمريكي في تأكيد كسر مستوى منطقة الدعم القوية عند مستوى 11718$. اتوقع استمرار الدولار الأمريكي موجة الهبوط مستهدفا 11589$ . قد يشهد النفط بعض الموجات التصحيحية مستهدفا 11745$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أعلى مستوى الـ 11745$

التحليل الاسبوعي

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟