التحليل الفني - تقرير السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي و تأثيره على هبوط اليورو مقابل الدولار الأمريكي

تقرير السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي

في منطقة اليورو ، يتم تحديد سعر الفائدة المعياري من قبل مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي. الهدف الأساسي للسياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي هو الحفاظ على استقرار الأسعار وهو إبقاء التضخم أقل من ذلك ، ولكن بالقرب من 2٪ على المدى المتوسط. في أوقات التضخم المنخفض المطول وأسعار الفائدة المنخفضة ، قد يتبنى البنك المركزي الأوروبي أيضًا إجراءات سياسة نقدية غير قياسية ، مثل برامج شراء الأصول. معدل الفائدة الرسمي هو معدل عمليات إعادة التمويل الرئيسية. .

 

الأسواق الأوروبية و العالمية

شهدت أسواق الأسهم العالمية مسارًا إيجابيًا الأسبوع الماضي حيث زادت الموجة الديمقراطية الزرقاء الآمال في أن تقدم إدارة بايدن حوافز إضافية. ولم يهدر الرئيس المنتخب أي وقت في تسليم ما كان متوقعًا منه ، ووعد بدفع 2000 دولار على الفور لكل أمريكي بمجرد توليه منصبه في 20 يناير.

في أوروبا ، تم دعم الزخم الإيجابي أيضًا من خلال الموافقة على لقاح Moderna ، مع انتظار الموافقة على لقاح Astrazeneca المشترك مع جامعة أكسفورد هذا الأسبوع. لكن الأسهم أضعف قليلاً هذا الصباح في أوروبا حيث وصلت العديد من المؤشرات إلى نقطة تحول وتكافح لرؤية المزيد من الارتفاع وسط الظروف الحالية. 

 

التحليل الفني

اليورو دولار

فشل اليورو مقابل الدولار  الأمريكي في تأكيد كسر مستوى منطقة المقاومة القوي عند مستوى 1.2246$ . اتوقع استمرار اليورو مقابل الدولار الأمريكي موجة الهبوط مستهدفا 1.2143$ . قد يشهد اليورو بعض الموجات التصحيحية مستهدفا 1.2246$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أعلى مستوى الـ 1.2246$

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟