a3trading

يعتبر التداول من الاعمال التي تنشتر بسرعة في اخر السنوات وكذلك عمليات النصب والاحتيال ، فمع ازدياد المتداولين زادت عمليات النصب أيضا من شركات الفوركس النصابة .

من يقرأ العنوان الذي نضعه اليوم سيعتقد ان شرك a3trading بالفعل نصابة و نحن بصدد سرد قصة تخص احد المتداولين الذين تم النصب عليهم لكن الامر مغاير تماما لما تعتقد .

فنحن من خلال هذه التدوينة اردنا عنوان مفاجئ لكي نشرح لك الطرق التي تستخدمها الشركات النصابة في تشويه سمعة الشركات الكبيرة من اجل الاطاحة ببعض المتداولين الذين لا يفرقون بشكل جيد بين الشركات النصابة والشركات الصادقة .

وقبل ان نتطرق لهذه المسألة بنوع من التفصيل مع القاء الضوء على شركة a3trading دعنا أولا نتعرف على بعض المصطلحات المهمة في عالم أسواق المال .

ما المقصود بالتداول

التداول في معناه الاصطلاحي العام يعني استبدال شيء مكان شيء اخر، او استبدال سلع مقابل المال .

اما في عالم التداول فيعني استبدال المال مقابل سلع بدون ان تحصل فعليا على تلك السلع ، او استبدال مقدار من المال مقابل اسهم .

وحاليا التداول اصبح متطور جدا حيث تستطيع ان تتداول حول اسهم فايسبوك وانت تقيم في السعودية ، دون ان تكون لك علاقة بشركة فايسبوك .

وهناك حاليا نوعين من التداول :

  • تدوال فروقات الأسعار أي انك تشتري السهم لكنك لست مالك الحقيقي له وانت تربح من خلال الفرق بين سعر الشراء والبيع فقط .
  • التداول الحقيقي للسهم أي تصبح لديك ملكية حقيقية للسهم وتحصل على فوائد سنوية حسب الحصة التي يمثلها السهم في الشركة .

ما هو التداول على الانترنت

لقد كان التداول في السابق يتم بشكل مغلق بين البنوك والمؤسسات المالية فقط، وبالتالي فالتداول كان حكرا على هذه المؤسسات المالية والبنوك ، ولا يستطيع أي حد التداول الا بشروط خاصة جدا .

مع ظهور وتطور الانترنت والشبكة العنكبوتية وسرعتها الفائقة حاليا مع تطوير 5 جي اصبح التداول متاح للجمهور من أي مكان في العالم وعبر الانترنت .

فكل ما يحتاجه الشخص الراغب في التداول هو جهاز كمبيوتر وبطاقة دفع وجواز سفر لتفعيل حسابه ويدخل في عالم المضاربات على أي سهم يريد .

ما هي المنصات التي يتم التداول عليها ؟

 

هنا جوهر السؤال وجوهر مقالنا اليوم تتم التداولات في الانترنت عبر شركات خاصة تسمى شركات الوساطة .

شركة الوساطة هي حلقة الوصل بين البنك من جهة والسوق من جهة ثانية و العميل من جهة ثالثة ، أي شركة الوساطة من تضمن التواصل بين المؤثرين الثلاث في السوق .

لهذا فشركة الوساطة مهمة جدا ويجب ان تحسن اختيارها .

هل شركة a3trading نصابة ؟

أولا قبل ان نجيب عن هذا السؤال بطريقة بسيطة اما بنعم ام لا لماذا لا نحاول ان نتعرف على هذه الشركة واهمم مميزاتها وعيوبها ان وجدت ونترك الحكم للقارئ لكي يحكم هل هي شركة نصابة ام لا .

وقد تكون هذه المقالة عبارة عن دليل ارشادي لك لكي تستطيع التمييز بين الشركات النصابة والصادقة في المستقبل .

لان الشركات الصادقة دائما لديها مجموعة من الخصائص المتشابهة وكذلك الشركات النصابة في عالكم الفوركس .

أولا معلومات عامة عن شركة a3trading

a3trading   هي شركة تداول في أسواق البورصة والمال يقع مقرها في دولة قبرص احد دول الاتحاد الاوروبي .

تمكن المشترك معها من التدوال في :

  • الأسهم بجميع أنواعها وكل الأسهم المدرجة في بورصة نيويورك وطوكيو وميونيخ ولندن …الخ .
  • تداول السلع : بكل أنواعها ويبقى أهمها دائما هو الذهب والذي يعتبر من أهم السلع في تاريخ البورصة ويكثر عليه الطلب بشكل كبير جدا خلال الازمات باعتباره الملاذ الآمن .
  • العملات : اليوم اصبح هناك نوعين من العملات المطروحة للتداول العملات التقليدية ، مثل الدولار والذي يعتبر الزوج الرئيسي مقابل العملات الأخرى مثل الاورو والجنيه الإسترليني ، والعملات الرقمية واشهرها على الطلاق هو البتكوين والايثيريم …الخ .

كما توفر شركة 3 تريدينج موقع الكتروني جد ديناميكي وسهل الاستخدام وهو متاح بثلاث لغات رئيسية :

  • اللغة العربية وهذا امر إيجابي لنا كعرب فتقريبا تعتبر شركة 3 تريدينج من اكثر الشركات استخداما للتداول في السعودية ،كما انها توفر دعم كامل بالعربية للإجابة عن استفسارات المضاربين سواء المبتدئين او المحترفين .

حسابات التداول

  • تقدم الشركة عدد كبير من أنواع الحسابات أهمها الحساب الأساسي والخاص بصغار المضاربين والذي يتطلب حد ادنى للإيداع 100 دولار .
  • حسابات بريميوم وهو خاص بكبار المتداولين والذي غالبا ما يكون الحد الأدنى للايداع فيه يقدر تقريبا بحوالي 10 الاف دولار .
  • توفر الشركة أيضا حسابات إسلامية لا توجد بها رسوم تبييت وهذه الحسابات مطلوبة بشكل كبير جدا في العالم الإسلامي خاصة السعودية لاعتبار البعض ان رسوم التبييت ربا .

الدفع و السحب في شركة a3trading

توفر a3trading أنواع مختلفة إيداع وسحب المال حيث تدعم كل بطاقات الدفع التي تحمل علامة ماستر كارد وعلامة فيزا كارد مع إمكانية التحويل التقليدي من البنوك بنظام السويفت ، كما ان السحب متاح بنفس الطريقة التي قمت بايداع المال بها ويمكن تغييراها الا في حالة وقع مشكلة في طريقة السحب الرئيسية ، وهذا إجراء يتم اتخاذه لمحاربة عمليات غسيل وتهريب الاموال .

هل سمعت عن نصب a3trading

هذه العبارة لكثرة تكرارها في المنتديات أصبحت لعبة مكشوفة وهذا ما قصدناها في بداية هذه التدوينة و سبب اختيارنا لهذا العنوان .

فكما تعلمون سوق الفوركس به منافسة كبيرة جدا بين الشركات وبعض الشركات النصابة تلجأ للطرق الملتوية في المنافسة غير الشريفة .

حيث تقوم بعمل موضوعات فيروسية وتنشرها في عدد كبير من المواقع من اجل تشويه سمعة تلك الشركات وهذا ما وقع لشركة a3trading فرغم انها قديمة في السوق منذ سنة 2011 الا انها تعرضت لحملة تشويه كبيرة .

وهذه النقاط القادمة سنستعرض لكم اهم النقاط التي تتأكد من خلالها ان شرك a3trading وما شابهها من شركات غير نصابة :

  • رخصة النشاط : تمتلك شركة a3trading رخصة نشاط مالية مقدمة من أقوى هيئة مالية في الاتحاد الاوروبي وتقريبا لحد كتابة هذه الاسطر لم تشهد الرخصة أي عملية نصب منذ تقديمها ، أي ان الشركة التي تمتلك ترخيص من الهيئة الاوروبية المالية يعتبر مؤشر قوي على ان تلك الشركة صادقة وغير نصابة .
  • طرق الدفع ودرجة الأمان في الموقع : حاليا كل موقع في عالم التداول يقدم شهادات امان التي يطمئن بها متعاملي منصته او وشركته ، و a3trading تقدم اقوى شهادة للأمان ومعروفة باسم 3d امان وهي عبارة عن برنامج لحماية بطاقات الدفع من القرصنة او اختراقات حسابات العملاء ، لا توجد معلومات كثيرة حول هذا البرنامج الا انه مطور من قبل عملاقي التحويلات المالية في العالم في كل من أمريكا وأوروبا والمقصود هنا شركة ماسترد كارد وشركة فيزا كارد وانا اجزم انه من المستحيل ان تقدم هاتين الشركتين بروتوكول امني بهذا التقدم والتطور لشركة نصابة !!

وبالتالي فان شركة a3trading تعتبر من أحسن الشركات في مجال التداول في العالم العربي وبالإضافة الى المؤشرات الجيدة التي قدمناها في الأعلى فالشركة تمتلك فرع لها في الخليج ومقرها الرئيسي يقع في دولة تابعة للاتحاد الاوروبي، وهي قبرص .

مميزات تداول العملات والأسهم مع شركة a3trading 

تقدم منصة a3trading تعليم مجاني للمبتدئين في عالم التداول وهذه الدورات ليست مجرد جمل وكلمات كما تفعل بعض الشركات .

بل تقدم دورات تعليمية كاملة لو تم بيعها لكانت قدرت بأكثر من 200 دولار للدورة الواحدة ، لكن هدفها ليس ربحي بل يدخل في الاستراتيجية تسويقية تسعى من خلالها الشركة إرضاء كل عملائها .

وهذه الدورات ليست موجهة للمبتدئين فقط بل موجهة للمحترفين أيضا لانه يوجد قسم كامل خاص بهم .

السبريد الخاص بالشركة ثابت وليس متغير وهو الأدنى تقريبا في السوق ، البعض يرى في السبريد عامل غير مهم لكن للمبتدئين يعتبر مهم جدا خاصة اذا علمنا انهم يركزون على التداولات القصيرة التي قد لا تدوم دقيقة واحدة من اجل كسب بعض الدولارات والتي تتحول الى مئات في نهاية الشهر .

 المنصة او واجهة التداول الخاصة بشركة a3trading جد متطورة وتوفر للمتداول كل الأدوات اللازمة لتحقيق النجاح ويمكن ذرك ما يلي :

  • توفر الشركة كل المؤشرات اللازمة بالتحليل الفني مثل الشموع اليابانية ، المتوسط المتحرك ، قياس حجم السوق ، البلولنجر باند بكل انواعه وهذه الأدوات مهمة جدا في تحديد تطورات السوق ، كما توفر أدوات مهمة أخرى واشهرها الفيبوناتشي .
  • توفر السرعة في التداول ونقصد فتح وخلق الصفقات في ضغطة زر واحدة .
  • يمكن فتح وغلق الصفقات بشكل أوتوماتيكي فقط عليك ضبط الأرقام والباق ستقوم به المنصة لوحدها .
  • توفر الشركة أيضا حسابات تجريبية وهي مهمة خاصة للمضاربين الجدد حيث تتيح لك حسابات ديمو ، التعرف على المنصة من جهة ومن جهة أخرى التمرن على الدوال فحسب الخبراء ينصح بالتداول لمدة 3 اشهر على الأقل قبل الانتقال الى التداول بمال حقيقي .

نصائح للمتداولين

كل شخص يريد ان يدخل الى عالم التداول عليه جيدا ان يحسن اختيار شركة الوساطة المناسبة فحاليا توجد عشرات الشركات النصابة ، وكثيرا من الأحيان التقي اشخاص خسروا الالف الدولارات  بسبب التسرع او الطمع .

لهذا خذ كامل وقتك في تفقد الشركة المناسبة لك من كل الجوانب الفنية والتقنية .

كما يجب عليك التعلم جيدا ، فالفوركس وتداول الأسهم حقيقة بوفر فرص كبيرة لربح الكثير من المال ، وهو أيضا يمكن ان يعرضك خسائر كبيرة قد تتجاوز رأس مالك ، كما حدث لمئات المضاربين في أمريكا في شهر افريل المنصرم بعد ان نزلت أسعار النفط الى رقم غير معقول وهو – 38 أي ان المضارب يدفع 38 دولار على كل برميل يملكه وهذه لم تحدث من قبل في التاريخ .

لهذا فسوق الفوركس لا ضوابط له ويمكن ان يصعد او يهبط في أي لحظة وان كنت تريد توقع هذا الصعود او الهبوط القادم عليك ان تتعلم اساسيات السوق مثل الاخبار الأساسية والاقتصادية المؤثرة خاصة في الدول الكبرى مثل الصين و أمريكا و دول الاتحاد الاوروبي .

عملنا العزيز اربيك فوركس غير مسئولة عن اي امور متعلقة بهذ المقال
هذا المقال تم رافعه بواسطة شركة A3trading

اترك تعليقاً

هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

Icon form
arabic-forex

كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


تشاور

هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable



JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable