تجارة الذهب المستعمل

تعد تجارة الذهب واحده من أهم وأشهر التجارات المربحة والتي يمكن منها من حيث الاستثمار واضافة دخل لك ، فالذهب يعتبر الملاذ الامن لأغلبيه المتعاملين في الاسواق المالية العربية والعالمية ، ويدخل في سياق التجارات المربحة الذي يسعي المستثمرين الي الدخول لتجارو الذهي لمزيد من الارباح المستقبليه .. في هذا الموضوع سنركز علي أنواع الذهب المختلفه مع توضيح مزايا تجارة الذهب المستعمل .

تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا

أنواع تجارة الذهب

العملات الذهبية.

سبائك  الذهب .

تجارة الذهب الخام .

واخيرا تجارة الذهب المستعمل او ما يسمي ” الذهب الكسر ” .

تجارة العملات الذهبية

عادة تكون مختومه بدولة المنشأ  ويوجد منها أنواع عديده منها الذهب الخالص ومنها ما يضاف عليه بعض النحاس وغيرها من المواد الاخري التي قد تضاف علي الذهب ، لذلك نجد ان العملات الذهبيه لديها العديد من الاشكال والرسومات وتختلف طرق الشراء والبيع لتجارة العملا الذهبية كالاتي :-

عن طريق المواقع والشركات المختلفه .

عن طريق الاشخاص .

عن طريق محلات الذهب التي تهتم بشراء وبيع العملات الذهبية .

 تجارة سبائك الذهب

يوجد منها بالاوقية ويتناسب هذا النوع مع صغار المستثمرين في الذهب حيث لها اوزان مختلفه واشكال كثيره تمكن المستثمرين من الاستفادة والتجارة في هذه السبائك .

تجارة الذهب الخام

الذهب الخام والذي يتواجد منه كثير من العيارات المختلفه ، الذهب الخام عبارة عن الذهب الخالص الملموس وهذا النوع يتم الشراء والبيع من خلال المحلات الكبيره

من مميزات الذهب المستعمل

 هو احد أشكال التجاره التي تهدف الي الربح ويتم التعامل بيها عن طريق العديد من محلات المجوهرات وهو عباره عن شراء وبيع الذهب المستعمل والقديم ، ويعتبر كسر الذهب من الاشكال البسيطة والاسهل علي الاطلاق الذي يتم تداوله بين الافرد والمستثمرين وذلك عن طريق البيع المباشر لمحلات الصاغه ، والذي بدوره يتم تقسيمه وتقييمه ووزنه الي جرامات وذلك بعد ازالة الشوائب الموجودة به حتي يتم بيع الذهب خالص النقاء .

من مميزات الذهب المستعمل

توافر التجار ومحلات الصاغه اللذين يقومون بعملية البيع .

سهولة التخزين والنقل من مكان لاخر بدون اي صعوبات .

يعتبر رأس مال مجمد اي يعتبر استثمار في حد ذاته ولديك في اي وقت .

التجارة به لاتحتاج الي اموال وتكاليف طائله وعالية .

يمكن الشراء بسعر السوق في البورصة بدون دفع اي تكاليف مصنعيه تلك التي يطالب بها المحلات .

وفي النهاية نجد ان تجارة الذهب المستعمل من الناحية الفنية وتجارة الذهب عموما هو الملاذ الامن ورأس مالك الحر الذي يمكن ان تتصرف فيه في اي وقت ولكن ينتابه بعض القلق في حالة تغير في أسعاره العالمية ويكون عكس اتجاهك ورؤيتك ولابد من المتابعه المستمرة له .

تشاور

هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟