تحليلات السوق | التحليل الفنى الاسبوعى لاهم فرص التداول خلال تداولات 7-12-2020 وحتى 11-12-2020

تحليلات السوق | التحليل الفنى الاسبوعى

شهدت أسواق المال العالمية خلال الفترة الماضية مجموعة من التطورات السياسية والاقتصادية الضخمة التي قد احدثت تغيرات في حركة الأسعار بشكل كبير على مجموعة كبيرة من الأدوات المالية وكان من أهم التغيرات التي حدثت على أسعار الذهب و البترول والدولار الأمريكي وكان من أهم مسببات التغيرات المذكورة هو انتشار موجة وباء فيروس كورونا وايضا الجدل الكبير حول الانتخابات الأمريكية.

 

سوف نتعرف سويا من خلال مقال التحليل الفني التالى حول مجموعة من الرؤية الفنية التي ننتظر تكونها على الأسعار خلال الفترة القادمة والتى نتمنى أن تستفيدوا منها بالشكل الكافي.

XAUUSD

نبدأ سويا في بداية الأمر بالحديث حول التغيرات على أسعار الذهب والتى شهدت ارتفاعا كبيرا على الأسعار في بداية موجة كورونا حتى وصلت الأسعار حتى مستوى 2074 دولار وبمجرد أن اعلن الرئيس الروسى حول اكتشاف لقاح فعال تجاه فيروس كورونا لاحظنا هبوط الأسعار بشكل كبير وبعدها توالت الدول والشركات التي أعلنت اكتشفها لقاحات مختلفة للفيروس.

ويقوم السعر الآن بعمل موجة تصحيح حتى مستوى 1848 وهى مستويات طلب تم كسرها وتحولت إلى مستويات مقاومة قوية.

ننتظر الآن تكون نموذج سعري هبوطى يدل على توقف موجة التصحيح حتى نبدأ في عمليات البيع مع حركة الهبوط الجديدة القادمة.

ونعتقد أن يشهد الذهب هبوطا مستمرا خاصا إذا أعلنت منظمة الصحة العالمية اعتمادها بشكل رئيسي على أحد اللقاحات التي أعلن عن تطويرها.

GOLDDaily

OILUSD

ننتقل الآن إلى تحليل أسعار النفط العالمية والتى كانت تأثرت بشدة بالتغيرات العالمية الخاصة بفيروس كورونا ايضا حيث شهدت النفط تباطؤ قوي في الطلب عليه نظرا إلى توقف الحركة الصناعية حول العالم وايضا حركة الشحن والطائرات مما جعل الأسعار تصل إلى مستوى 8$ تقريبا ولكن مع محاولة الشركات العالمية مسايرة الأحداث للرجوع مرة أخرى إلى التعامل الطبيعى بدأت أسعار النفط في التعافي مرة أخرى والصعود بشكل ملحوظ على الرغم من وجود مقاومات سعرية كبيرة قد واجهها السعر إلا أنه نجح في اختراق اقوى مقاومة ممكنة عند مستويات 43.81 وبالتالى أصبح هناك مجال إلى أن يرتفع السعر بشكل قوي مستهدفا مستويات سعرية ممتازة عند 54.63 كهدف أول ثم إلى 60.60 كهدف ثان.

WTIWeekly

تحليل فني للذهب | تحليل سوق العملات اليوم

GBPUSD

 وسوف نتجه الآن إلى مناقشة أفضل الفرص المتاحة على أزواج العملات العالمية والتى تشهد تحركات متميزة على صعيد المضاربة ولذلك نجد فرص تداول ممتازة متكونة على زوج GBP/USD حيث أننا نواجه اتجاه صعودي قادم ولكن بشرط كسر مستوى المقاومة الموجود عند مستويات والثبات أعلاه وهو ما سوف يجعل السعر مدعوم باستمرار الصعود حتى مستويات العرض القادمة عند مستويات 1.4024

GBPUSDWeekly

EURCAD

 

ونشهد فرص تداول أخرى على أحد الأزواج القوية والسريعة في الحركة وهو زوج ال EUR/CAD حيث يواجه السعر مستويات عرض بيعية قوية عند مستويات 1.5645 و 1.5738 وبالفعل عند ملامسة السعر للمنطقة بدأ في الهبوط بشكل قوي كما نلاحظ ونتوقع أن يستمر الهبوط حتى يصل السعر إلى مستويات 1.5161 ليقوم بعدها من الصعود من منطقة الطلب المتواجدة عند مستويات 1.5161 و 1.5053 والتى نتوقع أن تكون مناطق طلب قوية تعمل على دعم السعر للاعلى قبل استئناف حركة الهبوط المستمرة منذ بداية الموجة السعرية.

EURCADDaily

انتهز الفرص وزود عدد نقاطك بنسب ممتازة من خلال توصيات مؤسسة أربيك فوركس اليومية.

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟