قرار الفائدة الصادر عن البنك المركزي البريطاني و هدف الباوند عند 1.4252

:قرار الفائدة الصادر عن البنك المركزي البريطاني

في المملكة المتحدة ، يتم تحديد سعر الفائدة القياسي من قبل لجنة السياسة النقدية. سعر الفائدة الرسمي لبنك إنجلترا هو سعر إعادة الشراء. ينطبق معدل إعادة الشراء هذا على عمليات السوق المفتوحة لبنك إنجلترا مع مجموعة من الأطراف المقابلة (البنوك ، وجمعيات البناء ، وشركات الأوراق المالية).

إذا كان بنك إنجلترا إيجابيًا بشأن النظرة التضخمية للاقتصاد ورفع أسعار الفائدة ، فهذا أمر إيجابي بالنسبة للجنيه الإسترليني. وبالمثل ، إذا كان بنك إنجلترا متشائمًا بشأن اقتصاد المملكة المتحدة وحافظ على سعر الفائدة المستمر ، أو خفض سعر الفائدة ، فسيكون لذلك تأثير سلبي على الجنيه البريطاني.

:نظرة فنية على السوق و الجنيه الأسترليني

يهيمن على التقويم الاقتصادي لهذا الأسبوع اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأخير يوم الأربعاء حيث يحرص المتداولين على معرفة ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي يعطي أي أدلة حول أسعار الفائدة في المستقبل. ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال الأشهر القليلة الماضية ، حيث يستمر المستثمرون في تسعير النشاط الاقتصادي المتزايد في الولايات المتحدة ، وبينما من المرجح أن يسمح بنك الاحتياطي الفيدرالي للاقتصاد بالتدهور على المدى القريب ، فإن أي إشارة إلى ارتفاع سيشهد التضخم ارتفاعًا في عوائد السندات.

سوف يعلن بنك إنجلترا عن قراره الأخير بشأن السياسة يوم الخميس مع توقع ترك جميع الإعدادات دون تغيير. كما هو الحال مع اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ، فإن الرواية المصاحبة لها هي التي يجب متابعتها عن كثب ، ومع ارتفاع عائدات السندات البريطانية أيضًا – تداولات العشر سنين بأعلى عائد منذ يوليو 2019 – قد يحصل الجنيه الإسترليني على عرض داعم آخر.

أحدث بيانات التطعيم في المملكة المتحدة هي أيضًا داعمة للجنيه الإسترليني مع انخفاض الوفيات إلى أدنى مستوى لها في عدة أشهر بينما تلقى أكثر من 512 ألفًا لقاحهم الأول يوم السبت ، وهو أعلى مستوى في عدة أسابيع. من المتوقع أن يزداد برنامج التطعيم في المملكة المتحدة بشكل أكبر خلال الأسابيع القليلة المقبلة مع توفير مزيد من اللقاحات الآن مع بعض التقارير التي تفيد بأن معدل التطعيم قد يتضاعف قريبًا.

:تحليل الباوند امام الدولار الأمريكي

اتوقع استمرار صعود الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي في مستهدفا 1.4252$ (مستهدفا 300 نقطة صعود). قد يشهد الباوند بعض الموجات الهابطة مستهدفا 1.3830$ قبل استئناف الاتجاه الصاعد المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أسفل مستوى الـ 1.3830$.

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟