عمر أرناؤوط، وجهات نظره حول ESMA

مقابلة مع المدير التنفيذي لشركة xtb

منذ متى وانت الرئيس التنفيذي لشركة XTB وماذا فعلت مسبقا؟

  • لقد كنت رئيسًا تنفيذيًا ورئيسًا لمجلس إدارة XTB منذ عام 2017، وقضيت معظم مسيرتي المهنية في XTB، حيث بدأت في يناير 2007 وتوليت منصب موزع المبيعات. في عام 2009-2010 انتقلت إلى فرعنا الروماني ليكون نائب المدير قبل الانتقال إلى الفرع الإيطالي لدينا في دور مماثل بعد بضع سنوات.
  • ثم غادرت لاكتساب خبرة في شركة أخرى قبل العودة إلى XTB في عام 2014 للمساعدة في إنشاء فرعنا في المملكة المتحدة تحت عرضنا المنظم FCA قبل العودة إلى بولندا في عام 2016 للمساعدة في تنمية بعض أسواقنا الأساسية.

السؤال يبقى ما الذي يميز اكس تي بي؟ وهل هناك شيء واحد تفعله أفضل من سماسرة آخرين؟

  • بصراحة الدافع وراء كل شيء لي وللجميع في XTB هو أن نقدم لعملائنا تجربة تداول لا مثيل لها في كل مرحلة من مراحل رحلتهم، وهناك ثلاثة عناصر أساسية تلعب في هذا.
  • أولا وقبل كل شيء هو خدمة العملاء. العديد من الوسطاء في منطقتنا يتمتعون بلمسة منخفضة ، يعتمدون على الأنظمة الآلية لخدمة العملاء. هذه ليست طريقة XTB. نخرج من طريقنا لضمان أن العميل يشعر بأنه مدعوم بالكامل في رحلته مع مديري حسابات مخصصين، وخدمة عملاء على مدار 24 ساعة ، وسياسة الباب المفتوح في كل فرع من فروعنا ، في التعليم المنزلي وغير ذلك الكثير.
  • ثانيا ، يجب أن تكون المنصة جذابة ومستقرة وشفافة. ويعتمد العديد من السماسرة على منصة MT4 ولكننا نقدم أيضًا منصة xStation الخاصة بنا ، والتي فازت بعدد كبير من الجوائز في السنوات الخمس الأخيرة. لدينا فريق كبير للتكنولوجيا مسئولة عن مواكبة ذلك والعمل مع عملائنا لإبقائه في طليعة احتياجات العملاء. أنا فخور حقا بمنصتنا وأعتقد بصدق أنها واحدة من الأفضل في السوق.
  • وأخيرًا الشفافية الكاملة في كل جانب من جوانب حسابات عملائنا بما في ذلك تنفيذ الأسعار وتكاليف التعامل ومعدلات المبادلة والمزيد. ونحن لا نخفي أي شيء ونقدم جميع المعلومات إلى العميل على بطاقة التذكرة حتى يعرفوا بالضبط ما الذي سيحدث لتجارتهم وحسابهم. لا توجد تكاليف مخفية في XTB.

هل تريد التعرف علي تقييم الشركة بمزيد من التفاصيل ؟

ما مدى تركيزك على تعليم العملاء وخدمات العملاء مقابل السعر والنظام الأساسي؟

  • أود أيضًا أن أقول إننا نكرس الكثير من مواردنا لتعليم العملاء، ونحن نقدم كمية كاملة ومتنوعة من التعليم لتلبية جميع احتياجات العملاء وخبراتهم بما في ذلك البرامج التعليمية الأسبوعية، في نوادي تداول المنازل ، ودورات المبتدئين ، وطبقات الماجستير التجارية.بالإضافة إلى ذلك ، عملنا مع بعض أبرز معلمي التداول في العالم ، بما في ذلك Jack Schwager و Kathy Lien و Steve Ward و Ashraf Laidi لتطوير سلسلة فيديو تهدف إلى تطوير مهارات ومعارف عملائنا. كل هذا مجانا مع حساب XTB ويأتي كجزء من خدمتنا.

XTB لديها بالفعل مكاتب في 10 دولة في أوروبا وحولها، ما هى خطط إطلاقها في APAC؟

  • نحن نتطلع دائمًا إلى تنويع مصادر الدخل وتنويعها عبر المنتجات والأقاليم، وهذا هو هدف رئيسي لنا، والآن أستطيع أن أقول لكم إننا نركز الآن على الفرص الكبيرة التي نراها في بعض أسواقنا الأوروبية وأميركا الجنوبية.

ما رأيك في قيود ESMA الأخيرة؟

  • إن XTB ​​وراء جميع الإجراءات التي تم اتخاذها في محاولة لحماية عملاء التجزئة بشكل كامل ، وبالتأكيد بعض الإجراءات المعلنة تفعل ذلك ، والتي ندعمها تمامًا. ومع ذلك ، فإننا نشعر أن قيود الرافعة المالية شديدة للغاية ، والتي نخشى أن تشجع بعض العملاء الأوروبيين على التداول مع الوسطاء غير المنتمين إلى الاتحاد الأوروبي الذين لا يقدمون لهم نفس مستوى الحماية العالي الذي نوفره لهم.
  • يجب أن يكون الاستثمار مع وسيط موثوق به ويتمتع بقوة التنظيم من الأولويات لكل متداول، وننصح العملاء دائمًا بالتحقق من الترخيص ليس فقط على موقع الشركة ولكن أيضًا على موقع الويب الخاص بالمنظم ذي الصلة، ويجب أن يدرك المتداولون أن التراخيص المختلفة توفر مستويات مختلفة من الأمن للمستثمرين مع بعض الوسطاء البحريين الذين يوفرون حماية أقل بشكل ملحوظ لعملاء التجزئة مقارنة مع تلك المطلوبة في الاتحاد الأوروبي.
  • خوفي الشخصي هو أن بعض التجار الأوروبيين سيذهبون إلى سماسرة معينين يستمرون في تقديم رافعة مالية عالية دون أن يدركوا أنهم يخضعون للتنظيم في مواقع غريبة ، وبالتالي يمكن أن يتحملوا تجربة تداول غير سعيدة عندما يدركون أن بعض الممارسات التي اعتادوا عليها في أوروبا قد لا تكون يتبع خارج الاتحاد الأوروبي.
  • وفي الوقت نفسه ، نتوقع أن نرى هذه القيود الجديدة تعجل في التعزيز في هذا القطاع وتقف XTB في موقف قوي للاستفادة من هذا. وبالمثل ، فإن القيود المفروضة على تداول العقود مقابل الفروقات (CFD) تثير أيضًا أهمية أن تقدم XTB نطاقًا أوسع من فئات الأصول للمستثمرين.
  • هذا هو السبب في أننا قدمنا ​​مؤخرًا الآلاف من الأسهم النقدية من أكبر البورصات في العالم حول العالم ومئات الصناديق المتداولة في البورصات

اترك تعليقاً

هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

Icon form

Mahmoud

كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


تشاور

هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable

JOIN US TODAY

نسعد دائما بأسئلتك …. اترك بياناتك وسنتواصل معك في اقرب فرصة

payable