مميزات سوق الفوركس التي تميزه عن سوق الأسهم وأهم الفروقات بينهم

الأفكار التي تجول في تفكير كل شخص قبل البدء في التداول
هناك العديد من الأفكار التي تجول في عقل كل مستثمر عندما يريد البدء فى خوض مشروع استثمارى جديد, ولكن من المؤكد أن احدى أهم مجالات الاستثمار التي يذهب إليها تفكير اى متداول هي التداول في سوق الفوركس.

مميزات تجارتك في سوق الفوركس أو تبادل العملات الأجنبية

لديه عدد من المميزات تجعله متفوقا على العديد من أنواع الاستثمار الأخرى, سوق الفوركس يظل مفتوحا على مدار 24 ساعة في اليوم خلال 5 ايام اسبوعيا بدون اى توقف خلال هذه المدة, على عكس أسواق الأسهم العادية.
أن اغلب الاستثمارات قد تتطلب قدرا كبيرا من رأس المال قبل أن تتمكن من الاستفادة من أية فرصة استثمارية متاحة ويظل هذا القدر الكبير معرضا لخسارة كبيرة قد تلحق به في أي لحظة, على العكس تماما انت فى تداول الفوركس لا تحتاج سوى قدر صغير من رأس المال.
أي شخص يمكنه ان يدخل سوق الفوركس برأس مال يبدأ من 100 دولار أمريكي فقط من خلال استخدام “الرافعة المالية” والتي تسمح لك بتجارة اعتمادا على الجانب الذي تقف عليه من السوق, الحساب القياسي يعطيك سيطرة على 100000 وحدة من العملة وعندها فان النقطة أو البيب تساوى عشرة دولار تقريبا سواء في الصعود أو الهبوط.
كما أن سوق الفوركس يتمتع بسيولة كبيرة أيضا في كل يوم تداول تصل إلى 5 تريليون دولار يوميا وبالتالى فأنت تضمن أن هناك استفادة إذا كنت في جانب البائعين أو المشترين طالما تلتزم بإدارة رأس المال, فحين تداول الفوركس يكون لديك سيطرة كاملة على رأس مالك بإستخدام وقف الخسائر في كل صفقة والتى تعتبر من أفضل الطرق التي يجب الالتزام بها في إدارة حسابك.
كما أن هناك العديد من الأنواع الأخرى من الاستثمارات تتطلب الاحتفاظ بالمال لفترة طويلة من الزمن (مال محجوز). هذا الأمر يعد أمرا سلبيا لأنك إذا ما احتجت لأموالك فسيكون أمرا صعبا للغاية الحصول عليها دون تحمل خسائر كلية لرأس المال أو خسارة جزء كبير منه. أيضا فإنه يمكنك التحكم باستخدام كمية محدودة من المال في حسابك.
الأمر في كل الأحوال يخضع إلى قراراتك وتقبلك للمخاطرة سواء أن كنت تريد مخاطرة مرتفعة أو مخاطرة منخفضة وهذا الأمر يتغير من شخص إلى الاخر, على حسب الطباع الشخصية لكل متداول في سوق الفوركس.

متداولي سوق الفوركس حول العالم

يمكنهم أن يحققوا أرباح سواء في حالة السوق الصاعد أو الهابط فيما متداولي سوق الأسهم لا يمكنهم الربح سوى مع ارتفاع أسعار الأسهم وهو الأمر الذي يقلل من فرص الدخول في السوق دائما. متداولي سوق الفوركس ايضا يمكنهم تحقيق أرباح سواء في الاتجاهات الصاعدة أو الهابطة وهو من الأمور الهامة للغاية في سوق الفوركس والتى يتميز بها بقوة كبيرة.
ولكن يجب الاشارة إلى أنه على الرغم من الفرص الكثيرة التي يمكن الاستفادة منها في سوق الفوركس لكن هناك قدر من المخاطرة التي يواجهها متداول الفوركس والتى بالامكان التحكم بها من خلال استخدام احدى استراتيجيات إدارة رأس المال المتميزة التي نقدمها في اربيك فوركس.
سوق الفوركس يمكن التداول به في أي وقت وفي أي مكان في العالم فكل ما تحتاج إليه هو جهاز الحاسوب واتصال بالانترنت وبعض الخبرات البسيطة التي تمكنك من تنفيذ الصفقات على منصة التداول التي تمتاز في اغلب الاوقات بالسهولة التامة.
طالما لديك القدرة على الوصول إلى جهاز حاسوب فإنك لديك أيضا القدرة علي الوصول إلي سوق الفوركس.
أحد الأمور الهامة التي يجب عليك تذكرها قبل التوجه الى تجارة العملات “سوق الفوركس” هو “هل يجب دراسة الأمر بشكل أكاديمي وعلمي ام يمكن التداول بشكل عشوائى؟ والاجابة عن هذا السؤال حتمية بأن التداول بشكل أكاديمي وعلمى هو أمر هام للغاية يجب الاعتماد عليه لتحقيق ربح جيد في سوق الفوركس.
معظم وسطاء التداول يوفرون خدمة الحسابات التجريبية والتي يمكنك من خلالها استخدام منصة التداول للتدرب عليها بشكل مباشر باستخدام الأموال الوهمية. وبرغم أن هذا لا يعد ضمانة على مستوى أداءك حين تتحول إلى العمل بالمال الحقيقي. إلا أن التدريب على الحساب التجريبي سوف يعطيك ميزة كبرى بأن تصبح مستعدا وجاهزا تماما حين تبدأ بالتداول بالأموال الحقيقية في سوق الفوركس.
يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعى للحصول على المزيد من التفاصيل حول كيفية البدء في دخول سوق الفوركس بالشكل السليم والعلمي الذي يسلكه خبراء التداول دائما.

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟