نصائح التداول | خمسة نصائح أساسية عند اختيار أفضل وسيط للفوركس

نصائح التداول التي يجب الاهتمام بها دائما :

من المؤكد أن هناك العديد من نصائح التداول التي يجب الاهتمام بها أثناء التداول حتى يستطيع المتداول تجنب اى خسائر قد تحدث على حسابه ويكون هناك نمو دائم يمكنه الاستفادة منها في تداولاته, ونحن في اربيك فوركس دائما نسعى إلى تقديم محتوى تعليمى متميز يساعد كل متداول على تحقيق أفضل ربح ممكن في أسواق تداول العملات “الفوركس” وسوف نستعرض في هذا المقال مجموعة من النصائح الهامة التي سوف تجعل المتداول قادر على فهم آليات حركة السوق بشكل متميز حتى يكون قادر على بناء نظرة شاملة على السوق أثناء تداولاته.

 

1-احتساب ومعرفة الفروقات السعرية “الاسبريد” قبل البدء في التداول :

الاسبريد والذي يتم حسابه في صورة نقاط هو الفرق بين سعر الشراء والبيع لعملة معينة في وقت محدد.

عملات الفوركس لا يتم تداولها عبر سوق صرف مركزي واحد لهذا فان الاسبريد قد يختلف باختلاف وسيط الفوركس الذي سوف تتداول من خلاله. بعض وسطاء الفوركس على الانترنت لديهم نقاط سبريد تختلف عن بعضها البعض فمنهم ما قد يكون لديه حجمين مختلفين من الاسبريد قد يتغيران بتعاقب ساعات التداول المختلفة.

فيما البعض الأخر يتغير الاسبريد الذي يعرضه تبعا لحالة السوق. فعندما يكون السوق هادئا يكون الاسبريد صغيرا فيما يقومون برفع حجم الاسبريد في حالة ارتفاع مستوى تقلبات السوق.

2-ما هي سرعة الوسيط في تنفيذ أمر التداول ؟ :

وهناك يرجع الأمر إلى مدى جودة خوادم الاتصال الذي يوفرها وسيط التداول الذي تقوم بالمتاجرة من خلاله فقد تطلب أن تشتري عقد كامل على زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي وتجد أن أمر الشراء ظل معلقا لفترة زمنية قد تكون ثوانى معدودة ولكن قد يتحرك السوق في نفس اتجاهك الذي كنت تنوي الدخول به مما يفقدك عدد كبير من نقاط الربح التي كنت تتوقعها, ولذلك فإن اختيار وسيط ذو ثقة مصداقية عالية يجعلك تتجنب مثل هذه المشاكل التي قد تواجه بعض المتداولين.

3-أنواع الحسابات التي يقدمها الوسيط الذي تتداول من خلاله :

يتعين عليك أن تعرف ما إذا كان وسيط الفوركس يقدم خدمة الحسابات المصغرة أم لا. الحساب المصغر ببساطة يتم تقديمه للمتداولين المبتدئين في مجال تجارة العملات, وأيضا لهؤلاء الذين لا يتوفر لهم سوى رأس مال صغير للاستثمار به. وعادة فان هذه النوعية من الحسابات تتطلب إيداع مبلغ بسيط للبدء في التجارة قد يتراوح بين 500$ وربما أقل من ذلك.

4-منصات التداول التي توفرها شركة الوساطة التي تتداول من خلالها :

برنامج التداول الجيد سوف يعرض لك الأسعار المباشرة التي يمكنك التداول فعليا من خلالها, أيضا فهو يعرض أوامر إيقاف الخسارة وجنى الربح بشكل سريع سوف يسمح لك بإرفاق هذه الأوامر إلي مركز التداول خاصتك, ومن أشهر منصات التداول التي توفرها شركات الوساطة في الفوركس منصة “MT4” و “MT5” ويمتاز هاتين المنصتين انهم يتمتعون بقدر كبير من السهولة والبساطة.

5-الدعم الفني الذي توفره شركة الوساطة التي تتعامل من خلالها :

يعمل سوق الفوركس على مدار 24 ساعة لهذا فان وسيطك للفوركس يجب عليه ان يقدم هو ايضا خدمات دعم متوفرة على مدار اليوم. كما يتعين عليك أيضا ان تفصح ما إذا كان بإمكانك إغلاق أوامر التداول باستخدام الهاتف – وهو أمر يعد جوهريا في حال تعرض حاسبك الشخصي أو اتصالك بالانترنت إلي حادث مفاجئ في وقت هام للغاية بأوقات الأخبار الاقتصادية القوية.

هذه النصائح وغيرها يقدمها دائما خبراء التداول حول العالم حتى يكونوا قادرين على فهم آليات تحرك الأسواق وكيف يمكن للمتداول أن يضمن حقوقه كاملة في التداول من الشركات التي يتعامل معها حيث أن هذه النصائح تجعلك قادرا على استيعاب العديد من الأمور التي تظل دائما خفية على كل متداول عندما يريد دخول أسواق المال حتى أن يقوم أحد المتداولين بكشف هذه الأمور والخصائص حتى تستطيع أن تتداول تداول ناجح قادر على أن يصل بك إلى النجاح في أسواق المال العالمية.

ولكن يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن هناك دائما نصائح عديدة يمكنكم الحصول عليها من خلال متابعتكم لنا على موقعنا الالكترونى للحصول على أهم المقالات التعليمية التي تساعدك على فهم أسواق المال العالمية وكيفية التعامل معها بالوعي والمعرفة الكاملة التي تجعلك قادر على بناء خطة التداول الخاصة بك بالشكل الذي يساعدك على النجاح.

كما يمكنكم دائما متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بنا لمعرفة أهم المستجدات الخاصة بالسوق المحلي والعالمى حتى يكون المتداول فى الوطن العربى لديه الخبرة والمعرفة الكافية لفهم حركة السوق.

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟