التحليل الأسبوعي - هبوط حاد للذهب وسط المخاوف المتزايدة لفيروس كورونا مع بداية عام 2021.

اتجاه الذهب أمام الدولار الأمريكي

انخفض ​​سعر الذهب إلى أدنى مستوى أسبوعي جديد (1834 دولارًا) بعد تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكية (NFP) ، وقد يؤدي ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى إبقاء المعدن الثمين تحت الضغط حيث يضع الاحتياطي الفيدرالي نهجًا قائمًا على النتائج للسياسة النقدية .

اسباب هبوط أسعار الذهب

يعيد سعر الذهب الانتعاش من أدنى مستوى في نوفمبر (1765 دولارًا) على الرغم من أن الانهيار في مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) يستمر في الافتتاح السنوي ، مع ضعف الذهب الذي يتزامن إلى حد كبير مع الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ارتفع العائد على 10 سنوات في الولايات المتحدة فوق المستوى النفسي 1٪ في وقت سابق من هذا الأسبوع ليتداول حول أعلى مستوى له منذ مارس 2020 ، ويبقى أن نرى ما إذا كان تقرير الوظائف غير الزراعية سيؤثر على توقعات السياسة النقدية حيث يتخلى الاقتصاد الأمريكي بشكل غير متوقع عن 140 ألف وظيفة. في ديسمبر.

 

مستقبل أسعار الذهب

بالنظر إلى المستقبل ، قد يؤدي تحديث مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) إلى إبقاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) على الهامش حيث من المتوقع أن ترتفع القراءة الرئيسية للتضخم إلى 1.3٪ من 1.2٪ سنويًا في نوفمبر ، بينما من المتوقع أن يظل مؤشر أسعار المستهلك الأساسي ثابتًا عند 1.6٪ للشهر الثالث على التوالي.

مع ذلك ، قد تضغط البيانات المطبوعة المقرر إصدارها في وقت لاحق من الأسبوع على اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لدعم الاقتصاد بشكل أكبر حيث من المتوقع أن تقل مبيعات التجزئة بنسبة 0.2٪ في ديسمبر ، بينما من المتوقع أن يسجل مسح ثقة المستهلك في الولايات المتحدة عند 79.2 في يناير مقابل 80.7 في الشهر السابق.

قد يؤدي الانخفاض في إنفاق الأسر إلى جانب علامات تضاؤل ​​ثقة المستهلك إلى تقويض الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية حيث يحذر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة من اجتماع ديسمبر من أن “وتيرة التعافي قد تباطأت” وأن التطورات المستقبلية القادمة من الولايات المتحدة قد تقوض الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية حيث أن التهديد بالانتعاش الممتد يضغط على رئيس مجلس الإدارة جيروم باول وشركائه لزيادة استخدام أدواته غير القياسية.

مع ذلك ، قد يستمر الضعف في سعر الذهب قبل قرار سعر الفائدة القادم للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في 27 يناير طالما ظلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية عائمة ، وقد تستمر السبائك في إعادة الارتداد من أدنى مستوى في نوفمبر (1765 دولارًا). بإلقاء نظرة فاحصة على حركة أسعار الذهب ، يظهر XAU / USD اختراقًا دون دعم القناة الصاعدة على المدى القريب.

تحليل مؤشر الدولار الأمريكي

نجح مؤشر الدولار  الأمريكي في تأكيد كسر مستوى منطقة الدعم القوية عند مستوى 11746$. اتوقع استمرار الدولار الأمريكي موجة الهبوط مستهدفا 11512$ . قد يشهد الدولار بعض الموجات التصحيحية مستهدفا 11746$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أعلى مستوى الـ 11746$

Leave a Reply

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟