اكسبرت مؤشر حورس

زور الصفحة

مؤشر النسر

زور الصفحة

اكسبرت فهد يورو

زور الصفحة

انظر حولك ! العالم بدأ بالاعتماد علي الروبوتات . ودائما معنا هنا تبحث عن الفريد والمتميز , فصممنا لك برامج التداول الالي & مؤشرات الفوركس التي ستوفر لك الوقت وتجعل من تداولك ايسر واكثر ربحية .

هل هذا ممكن ؟… نظرياً هذا غير ممكن ولكن عمليا ومع مؤسسة اربيك فوركس هذا ممكن!

برامج التداول الالي

تعتبر برامج التداول الالي & مؤشرات الفوركس | Auto Trading من اهم المواضيع التى تشغل بال الكثير من المستثمرين فى الوقت الحاضر وورد لينا الكثير من الاستفسارات من عملائنا ومتابعينا الكرام عن كيفية التداول الالى وما هو استخداماته وماهي عيوبه ؟

 

وفى هذا المقال سوف نطرح الموضوع كاملا بداية من تاريخ نشاتة وكيفية ظهوره ومميزات استخداماته وعيوبه الجوهرية وما هم الفئات المستهدفة من التجارة عليه ….

اولا : يجب ان نتعرف على تاريخ برامج التداول الالي & مؤشرات الفوركس  ؟

برامج التداول الالي & مؤشرات الفوركس هو نظام متقدم تم اضافتة موخرا داخل اسواق المال العربية والاجنبية وانتشرت بشكل كبير داخل اسواق الفوركس .

 

ظهرت تلك الفكرة فى اسواق المال لان اسواق المال مليئة بالمشاكل السعرية الكثيرة التى يتعذر على المتداولين تفسيرها والتى من شانها ايضا سببت الكثير من الخسائر الفادحة لهم .

 

ولكن فى نفس الوقت كان هناك بعض من المتداولين او التريدر او المحللين الذين لم يستسلموا لتلك المشاكل ورفضوا ان يخضعوا ويستسلموا لخسائرهم ورغبتهم القوية فى معالجة تلك المشاكل السعرية من خلال معادلات احصائية او ابتكار نماذج تصحيحية معينة او ابتكار اشكال معينة من الشموع عند ظهورها يستنج بها المتاجرين حل لهذه المشاكل حتى لا يحققوا بعدها خسائر مثل زى قبل .

 

وكانت هذا بداية ظهور فكرة برامج التداول الالي & مؤشرات الفوركس | Auto Trading منذ القدم وتطورت مع مرور الزمن لتصبح مجموعة من البيانات التى يتم ادخالها بشكل اتوماتيكى لكثرة المشاكل السعرية واطلق عليها مصطلح الاكسبيرتات .

ثانيا : ما هو فكر التداول الالى الحديث ؟

فى الوقت الراهن برامج التداول الالي & مؤشرات الفوركس | Auto Trading هي عبارة عن استراتيجيات متاجرة او ما يسمى بالاكسبيرتات وعليه لابد ان نتعرف على معنى او مفهوم الاكسبيرت .

 

الاكسبيرت : هو عبارة عن مجموعة من البيانات التى يقوم المحلل الفنى او التريدر بابتكارها وغالبا تحتوى الاستراتيجية على اكثر من مؤشر فنى او اكثر من اداة فنية عندما تتجمع تلك الادوات فى مكان ما بالنسبة لة تعطى لة اشارة دخول او خروج من الماركت وبعد ذلك يقوم مبتكر الاستراتيجية بارسالها الى احد المبرمجين المتخصصين فى برمجة المؤشرات فى اسواق المال ويقوم المبرمج باعداها . m q l 4حتى تعمل معا بشكل اتوماتيكى ويسمى لغة البرمجة التى يعتمدوا عليها

ما هى مميزات برامج التداول الالي & مؤشرات الفوركس ؟

سوف نتناول الان اهم مميزات  برامج التداول الالي & مؤشرات الفوركس | Auto Trading ويرجى قراءتها بشكل جيد حتى تستطيع العمل بها لكى تحقق ارباح واليكم مميزات التداول الالى .

العاطفة :

الكثير من المستثمرين والمتداولين وايضا المحللين تغلب عليهم العاطفة فى التداول ويعتبر اسوء ما فى مجال سوق الفوركس هو العمل على اساس العاطفة لان من منا يعمل بناء على عاطفتة يحقق الكثير من الخسائر لانها الطبيعة البشرية التى خلقنا عليها

 

لان عندما يرى المتاجرين تحرك السعر فى عكس اتجاة التحليل الفنى او صفقاتهم يصابون بالخوف والذعر لان ذلك سيؤدى بهم فى النهاية الى خسارة وسرعان ما يقومون باغلاق الصفقات على خسارة

 

ولكن فى الحقيقة انهم لو انتظروا بعض الوقت سيكتشفون انها كانت مجرد تصحيحة للسعر الحالى وسرعان ما سيعاود فى اتجاة صفقاتهم ويحققوا بعدها مكاسب ولكن خوفهم من الخسارة تجعلهم بالفعل يحققون خسارة .

 

وذلك تعتبر اهم ميزة فى برامج التداول الالي & مؤشرات الفوركس انها لاتعتمد على العواطف بل تعتمد على على المدخلات الفنية ويقوم هو بالتنفيذ والاغلاق بشكل تلقائى دون احساسة بالخوف .

  الاختبار التجريبى :

يخضع الاكسبيرت او الاستراتيجية المنتجة لاختبار تجريبى على حساب تجريبى على برامج التداول مثل مؤشرات ميتاتريدر 4  وتعتبر تلك ميزة فى غاية الروعة لان من خلالها يمكنك ان تتعرف على عيوب الاستراتيجية او الاكسبيرت الخاص بك والعمل على العيوب وتعديلها حتى تحقق لك المكسب والارباح المطلوبة منة .

 الانضباط والتزام :

بحكم انه مؤشر ويتم برمجته ولا يحتوى على الخصائص البشرية ويكون اداءه فقط بناء على المدخلات الاحصائية فبتالى يكون هناك التزام وانضباط فى تنفيذ الصفقات ولا يتم التنفيذ بشكل عشوائى

 

وتعتبر تلك الميزة ايضا من اهم مميزاته لانه سوف يقوم باخراجك من سياسة القطيع والتى تجعلك تهرب من ضغط الاعصاب بسبب تحركات السريعة للسعر .

طلب أسرع في سرعة الدخول :

لأن أجهزة الكمبيوتر يمكن أن تستجيب على الفور للتغيرات في ظروف السوق، يمكن لنظام برامج التداول الالي & مؤشرات الفوركس | Auto Trading توليد أوامر في اللحظة التي يتم فيها استيفاء القواعد ويكون مفيد جدا فى تلك الحالة لان سوق الفوركس كما نعرف جميعا انة من اكبر الاسواق المالية من حيث السيولة وعلية يحدث الكثير من التقلبات السعرية السريعة والتى يتعزر على المتاجر وقتها التنفبذ بشكل سريع نتيجة التحرك العنيف للاسواق وقتها .

التنويع :

الأنظمة الآلية لتداول الفوركس تسمح للمستخدمين التداول بحسابات متعددة واستراتيجيات مختلفة في نفس الوقت. هذا يمكن أن يساعد خطر الفوارق عبر مجموعة متنوعة من الأدوات المختلفة في حين التحوط ضد فقدان الوظائف.

ما هى اهم عيوب نظام المتاجرة على برامج التداول الالي & مؤشرات الفوركس ؟

الإفراط في أن تكون الأمثل : هي مشكلة ليس فقط في نظام الفوركس الآلي – الكثير من الأنظمة يمكن أن تفرط في أن تكون الأمثل. يمكن للمتداولين الذين يستخدمون الاختبار إنشاء أنظمة التداول التي تبدو كبيرة من الناحية النظرية ولكن أداءها ضعيف في أوضاع السوق الفعلية. الإفراط في أن تكون الأمثل هو التغيير المفرط لخطة التداول بحيث ينتج عن هذا، نظام لا يمكن الاعتماد عليه في التداول الفعلي.

 

• الكثير من الاستراتيجيات المتاجرة تعطى الكثير من اشارات الشراء والبيع وعلية تكبد المحافظ عدد لايحصى لة من اعداد الصفقات المفتوحة ويعتبر هذا شئ غير صالح للمتاجرة الرابحة .

 

• الكثير من استراتيجيات المتاجرة او الاكسبيرتات تعطى اشارات دخول سواء كان بالشراء او البيع على حسب الصفقة ولكن للاسف لا تعطى لك مستوى وقف خسائر لهذة الصفقات .
او بمعنى اخر الاكسبيرت يستطع ان يدخلك الصفقة ولكن لا يستطيع ان يخرجك منها ويعتبر عيب فاضح .

 

• خلال الاونة الاخيرة ظهرت الكثير من الاكسبيرتات على مواقع التواصل الاجتماعى و السيوشيال ميديا والدعاية لها بانها تحقق ارباح 100 % وللاسف الشديد لا نعرف مصدرها او مبتكريها او اساس عمل هذا الاكسبيرت .

وفى النهاية :

هناك بعض الملحوظات الهامة التى يجب على المستثمر اخذها فى الاعتبار قبل اقبالة على الشراء لاى اكسبيرت معين .

1. لابد وان تتاكد من ان مخترع هذا الاكسبيرت خاضع لشركة وساطة كبيرة ومعروفة داخل اسواق الفوركس .
2. لابد وان ترى وتفحص جيدا الاختبار الذى خضع لة هذا الاكسبيرت .
3. عند شراءه لابد ان يكون لديك محاضرة تعريفية مقدمة من الشركة حتى تستطيع فهم او عقل هذا الاكسبيرت .
4. وفى النهاية تقوم بتجربتة على الحساب التجريبى ثم يمكن استخدامة على الحسابات الحقيقة .

تشاور

هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟