الليرة التركية تواصل مكاسبها مقابل الدولار الأمريكي

ارتفعت الليرة التركية يوم الاثنين بسبب أنباء عن إصدار الولايات المتحدة تنازلاً يعفيها من العقوبات المفروضة على النفط الإيراني. وتراجع الدولار مؤخرًا بنسبة 2٪ إلى 5.3220 للليرة ، وهو أدنى مستوى له مقابل العملة التركية منذ أوائل أغسطس. وقال مايك بومبيو صباح اليوم الاثنين إن تركيا واحدة من عدة دول تتلقى إعفاءات تسمح لها بمواصلة الواردات المؤقتة من الخام الإيراني دون مواجهة عقوبات. كما تلقت ايضا  الصين والهند وإيطاليا واليونان واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان هذه تنازلات.

ارتفاع معدلات الفائدة فى تركيا

ساعد ارتفاع أسعار الفائدة وتخفيف التوترات بين تركيا والولايات المتحدة على رفع قيمة الليرة في الأشهر الأخيرة بعد الانخفاض الحاد في النصف الأول من العام. ارتفعت العملة بنسبة 15٪ تقريبًا خلال الشهر الماضي ، على الرغم من انخفاضها بنسبة 29٪ تقريبًا مقابل الدولار في عام 2018. في الولايات المتحدة انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من 16 أخرى ، مؤخرًا بنسبة 0.2٪ إلى 90.09. ارتفع اليورو بنسبة 0.3 ٪ إلى 1.1421 دولار.

الاوضاع الاقتصادية الامريكية

ومن المتوقع أن تشهد الليرة التركية المزيد من المكاسب مقابل الدولار الأمريكي لأن الاقتصاد الأمريكي ليس في أفضل حالاته بسبب التوتر بين الولايات المتحدة ودول أخرى مثل إيران والصين. كما يتوقع أن يبقي البنك الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير مما سيؤدي أيضًا إلى انخفاض الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية.

انتهز الفرص وزود عدد نقاطك بنسب ممتازة من خلال توصيات مؤسسة أربيك فوركس اليومية.

تشاور

هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟