صعود الليرة التركية مع رفع العقوبات الأمريكية

ارتفعت الليرة التركية إلى أعلى مستوى في حوالي ثلاثة أشهر بعد أن أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها ستقوم برفع تجميد الأصول عن اثنين من الوزراء الأتراك. ارتفعت العملة التركية بما يصل إلى 1.8 في المائة مقابل العملة الخضراء يوم الجمعة  حيث بلغت أعلى مستوى بلغ 5.4102 ليرة تركية. كان آخر تداول عند هذا المستوى في 9 أغسطس

وارتفعت الليرة بنسبة 34 في المائة من أدنى مستوى سجله في 12 آب / أغسطس عند 7.2149 ليرة تركية ، حيث بدأ التوتر بين تركيا والولايات المتحدة في التيسير بعد الإفراج عن راعي أميركي كان محتجزاً في البلاد.

ارتفاع معدلات الفائدة التركية

وفيما يتعلق بالبنك المركزي قد أدى قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بمقدار 650 نقطة مما ارتفع السعر إلى 24 في المائة في أيلول / سبتمبر ، كما أدت خطة وزير المالية الجديدة لإعادة التوازن إلى الاقتصاد دوراً في طمأنة المستثمرين.

الاوضاع الاقتصادية الامريكية

لا تزال الليرة منخفضة بنسبة 29 في المائة للسنة حتى الآن. من ناحية أخرى ، يواجه الاقتصاد الأمريكي صعوبات اقتصادية بسبب القرارات التي يتخذها دونالد ترامب ضد العديد من الدول مثل إيران والصين. قد يتسبب هذا في انخفاض مؤشر الدولار الذي سيساعد على ارتفاع الليرة التركية مقابل الدولار واسترداد قيمته.

انتهز الفرص وزود عدد نقاطك بنسب ممتازة من خلال توصيات مؤسسة أربيك فوركس اليومية.

تشاور

هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟