مؤشرات سوق الأسهم الأمريكي تستقر حول مستوياتها القياسية خلال تداولات الأسبوع الماضى

ارتفعت مؤشرات التكنولوجيا في سوق الأسهم الأمريكية خلال تداولات الأسبوع الماضي حيث حقق مؤشر “ناسداك 100” مكاسب يوم الجمعة الماضية تقدر بنسبة 1.49%، وينهي بذلك تداولاته الأسبوعية على مكاسب بعد تراجعات قد شهدتها الأسعار الأسبوع الذي قبله.
تأتي مكاسب مؤشرات الأسهم الأمريكية الأسبوع الماضي وسط التقدم في توزيع اللقاحات ومع زيادة المستثمرين لتوقعات النمو الاقتصادي والتضخم.

كما يستعد المتداولون لتقلبات متزايدة خلال هذا الأسبوع خلال العطلة وسط إعادة التوازن في نهاية الربع الأول من العام الجارى والارتفاع المستمر في عوائد السندات طويلة الأجل.
هذا بعد أن استقرت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في الولايات المتحدة بعد مزاد على سندات مدتها سبع سنوات، وساعد ضعف الطلب عند بيع الشهر الماضي على إطلاق عمليات بيع عالمية للديون الحكومية و الأسهم الحساسة لسعر الفائدة.

وقد أغلقت تداولات “وول ستريت” في منطقة ايجابية يوم الجمعة حيث كان أداء الأسهم المرتبطة بإعادة الفتح الاقتصادي أفضل مرة أخرى.
كما ارتفعت أسهم البنوك بعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن القيود المفروضة على توزيعات أرباح الشركات القابضة للبنوك وإعادة شراء الأسهم المطبقة حالياً ستنتهي بالنسبة لمعظم الشركات بعد 30 يونيو 2021.
هذا ما دفع مؤشر “داو جونز” بنسبة 1.41٪ وارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 1.61٪ يوم الجمعة، وبذلك يكونان أغلقا قرب مستوياتها القياسية.

You need to sign-in for leave comments

    هل سئمت من الخسارة في الفوركس؟

    هل تعلم أن 94% من المتداولين يخسرون ؟ لانهم يضيعون العديد من الفرص.
    احصل علي أهم الفرص علي مدار الأسبوع بشكل مجاني كامل + هدية أربيك فوركس.

    Icon form
    arabic-forex

    كن دائما علي مستوي الحدث مع محمود حسن

    مجتمع أربيك فوركس ليس مجرد مكان للتداول وانما هو خلاصة تجارب خبراء ماليين في عالم الفوركس ليصلوا بك الي الطريق الصحيح للتداول. انضم الي مجتمع أربيك فوركس وكن دائما علي اطلاع تام بكل ما هو جديد بطريقة مباشرة من محمود حسن – الخبير المالي


    تشاور

    هل تعرف ما هو أفضل بالنسبة لك؟